رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 24- 1 - 2018

جيش النظام السوري-
جيش النظام السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 24 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. ثلاث دول جدد في حرب عفرين

قال مسؤول فى قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، إن متطوعين أمريكيين وبريطانيين وألمانا حاربوا تنظيم داعش إلى جانب القوات التى يقودها الأكراد متواجدون الآن فى منطقة عفرين للمشاركة فى التصدى للهجوم التركى.


وقال ريدور خليل المسؤول الكبير في قوات سوريا الديمقراطية لرويتر "كانت هناك رغبة من المقاتلين الأجانب الذين قاتلوا في الرقة ويقاتلون في دير الزور للتوجه إلى عفرين"، ورفض تحديد متى وصل المقاتلون الأجانب لعفرين لكنه قال إن أعدادهم تقدر بالعشرات. وقال "سيأخذون المعارك للاتجاه التركى".

 

أخبار سوريا اليوم.. «القوات الديمقراطية» تشن هجومًا ضد الجيش التركي


قالت قوات سوريا الديمقراطية إن الجيش التركى زعم أن لتنظيم داعش وجودا فى منطقة عفرين بشمال غرب سوريا التى يستهدفها بعمليته واتهمه بتضليل الرأى العام العالمى.


وقال ريدور خليل المسؤول الكبير بقوات سوريا الديمقراطية لرويترز "العالم كله يعرف إن داعش غير موجود فى عفرين"، وكان الجيش التركى قال أمس الثلاثاء إن 260 على الأقل من مقاتلى وحدات حماية الشعب الكردية السورية وتنظيم داعش قتلوا فى عمليته بعفرين.


وأضاف خليل أن الجيش التركى يبالغ كثيرا فى عدد القتلى فى صفوف قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب غير أنه أكد سقوط قتلى ولكنه رفض ذكر عددهم، وقال "نعم هناك شهداء وهناك قتلى فى صفوف وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية ولكن أتحفظ على الرقم".


وذكر أيضا أن قوات سوريا الديمقراطية قتلت العشرات من الجنود الأتراك والمقاتلين المتحالفين معهم من الجيش السورى الحر إلا أنه لم يتمكن من ذكر عدد محدد.