رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الثلاثاء 23- 1 - 2018

حيدر العبادي- أرشيفية
حيدر العبادي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الثلاثاء، 23 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. العبادي: تركيا تعاملت بإزدواجية بشأن الملف الكردي

أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى اليوم الثلاثاء، أن تركيا تعاملت بازدواجية بشأن الملف الكردى،مشيرا إلى أن الوجود العسكرى التركى فى العراق هو وجود رمزى.


ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن العبادى قوله: "إن الأتراك كانوا يتعاملون بازدواجية فى الملف الكردى فكانوا يدعمون أكراد العراق ويتعاملون معهم خارج إطار الحكومة الاتحادية فيما يمنعون حقوق الأكراد الأتراك عندهم،حتى جاءت قضية الاستفتاء وشعروا بالتهديد فتغيرت وجهة نظر الأتراك نحو التقارب مع الحكومة المركزية فى بغداد"، مضيفا : "إن ذلك لا يعنى موقفا سلبيا من الحكومة الاتحادية ضد الأكراد العراقيين بل أنهم مواطنون فى بلدهم لهم حقوق المواطنة وعليهم واجباتها".


وأوضح أن الأتراك لديهم مخاوف كبيرة من منظمة حزب العمال الكردستانى فى شمال العراق..مؤكدا أن العراق لا يدعم هذه المنظمة ولا يريدها أن تتخذ من الأراضى العراقية منطلقا للاعتداء على تركيا.



أخبار العراق اليوم.. علمية عسكرية لمطاردة «داعش»


أعلنت وزارة الدفاع العراقية انطلاق عملية عسكرية لمطاردة فلول تنظيم "داعش"  بجزر المخلط فى نينوى.


ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية الفضائية اليوم الثلاثاء، عن الوزارة فى بيان قوله "انطلقت عملية عسكرية لمطاردة فلول داعش الإرهابى فى جزر المخلط من قبل قيادة عمليات نينوى".


وأضافت وزارة الدفاع العراقية أن "العملية انطلقت استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة وبإسناد من قبل قوات التحالف الدولى".


وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أعلن فى وقت سابق بيان النصر وتحرير الموصل من مقر عمليات جهاز مكافحة الإرهاب فى المدينة، فيما تواصل القوات الأمنية عملياتها لملاحقة ما تبقى من التنظيم.


أخبار العراق اليوم..  قذيفة هاون تسقط قرب معمل للحصى شرق ب‍عقوبة


من ناحية أخرى أكد مسئول محلى فى محافظة ديالى العراقية،اليوم الثلاثاء، أن قذيفة هاون سقطت قرب معمل للحصى شرق ب‍عقوبة.


وقال رئيس مجلس ناحية المنصورية التابعة لمحافظة ديالى راغب العتبكى - فى تصريحات صحفية لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "قذيفة هاون سقطت قرب معمل للحصى في منطقة شروين شمالي المنصورية دون وقوع إصابات بشرية، موضحا أن مصدر إطلاق القذيفة من منطقة "الزور" بديالى التي تنتشر بها خلايا تنظيم داعش"، مشيرا إلى أن قوات الجيش ردت على مصدر إطلاق القذيفة.


وتعد "الزور" من المناطق الساخنة فى ديالى لوجود خلايا "داعش" التي تقوم بمهاجمة المناطق المحررة القريبة منها بين فترة وأخرى.