رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصحة»: إعدام كميات ضخمة من الأغذية والمشروبات في 24 ناديًا رياضيًا.. اعرف التفاصيل

أغذية فاسدة
أغذية فاسدة


أعلنت وزارة الصحة، إعدام 533.5 كجم أغذية متنوعة و74 لترًا مياه وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملة مكبرة على الأندية الرياضية بـ7 محافظات، خلال الفترة من 1 إلى 18 يناير الجارى تزامنًا مع إجازة نصف العام الدراسى.


وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة للمراقبة على الأغذية، أن الحملة استهدفت محافظات القاهرة، الجيزة، الغربية، الشرقية، بورسعيد، الدقهلية، والفيوم، مشيرة إلى المرور على 89 منشأة غذائية فى 24 ناد رياضي.


من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى سحب 128 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها، فيما تم ضبط 51 كيلو جرام أغذية متنوعة، و15 لتر مياه وعصائر للشك في صلاحيتها، لافتًا إلى تحرير 74 محضرًا حيال تلك المخالفات وإرسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.


وفى سياق آخر، شنت الإدارة العامة للمراقبة على الأغذية خلال الفترة من 11 إلى 14 يناير الجاري حملة على الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر، حيث استهدفت الحملة 28 فندقًا عائمًا؛ تم خلالها إعدام 278.5 كجم أغذية و69.5 لتر مشروبات وعصائر فاسدة ومتغير خواصها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لافتًا إلى تحرير 92 محضرًا حيال تلك المخالفات وتم إرسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.