ads
ads

تحذير من «مزيلات العرق».. الموت قد يقترب منك «بعد كل رشة»

مزيلات العرق - أرشيفية
مزيلات العرق - أرشيفية
أسماء العربى
ads


لا يستطيع العديد من الرجال الاستغناء عن «مزيلات العرق»، للتخلص من الروائح الكريهة بالجسم، دون مراعاة أن الإفراط فى استخدامها يوميا ينتج عنه الهبوط الحاد فى الدورة الدموية؛ نتيجة غاز «البوتان».

-أضرار مزيلات العرق: 
1-أكدت الدراسات أن معظم مزيلات العرق الحديثة، تحتوى على مضادات العرق، والتى تحتوى على أملاح الألومنيوم، والتى تعمل على إغلاق مسام الجلد، وتقليل التعرق، ما يشكل خطرًا على الصحة.

2-ينصح خبراء الصحة، بقراءة مكونات «مزيل العرق» قبل شرائه، فبعض الأنواع تكون فعالة، ولا تحتوى على أملاح الألومنيوم.

3-يحذر الأطباء، المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوى، ويقومون بغسيل الكلى كوسيلة للعلاج، من استخدام المواد التى تحتوى على الألومنيوم لضررها على المرضى.

4-مزيلات العرق يمكن أن تؤدى عند بعض الأشخاص إلى ظهور أورام تحت الإبط، نتيجة التهاب الغدد الليمفاوية الموجودة فى تلك المنطقة.

-بدائل طبيعية لمزيلات العرق:
هناك وصفات منزلية لصنع مزيلات العرق، تمنع خروج العرق، وتساعد كذلك على منع انتشار الروائح الكريهة، عن طريق استخدام زبدة الكاكاو، وشمع العسل، وإذابتهم فى وعاء على النار، وإضافة ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم خلط جميع المكونات حتى تذوب تماما، ويمكنك إضافة قطرات من الزيوت العطرية مثل، الميرمية، والكزبرة، ثم يصب الخليط فى وعاء حتى يبرد تماما، ويستخدم كمزيل طبيعى للقضاء على رائحة العرق.

ads
ads