رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة علمية تفسر سر غياب النشوة عن النساء في العلاقة الزوجية

النبأ


فسرت دراسة علمية حديثة، سبب صعوبة وصول النساء للنشوة الجنسية الكاملة خلال العلاقة الزوجية، حيث من المعروف أن نشوة النساء تتأخر أو لا تأتي مطلقا خلال العلاقة الحميمية.

وأوضحت الدراسة أن المرأة تعاني من تعقيد كبير بموصلات الإثارة الجنسية في الرأس، يجعل تحفيز الجنس لديها أصعب من الرجال، وأجرى باحثون في جامعة ماكجيل بكندا تجربة مع 20 رجلا و20 امرأة، كل منهم كان يشاهد مقاطع من أفلام إباحية مثيرة، في حين كان يتم أدمغتهم بجهازين للمسح الضوئي.

الأول هو آلة التصوير بالرنين المغناطيسي التي تتعقب عملية التحفيز الجنسي في أدمغتهم، والثاني يقيس مستويات الإثارة الجنسية عن طريق كاميرا تكشف حرارة الأعضاء التناسلية للمشاركين.

في حين أن الفرق بين الذكور والإناث في مستويات تحفيز المخ لم يكن هائلا، لاحظ العلماء وجود تباين ثابت بين الاثنين فيما يتعلق بمستويات الإثارة وحرارة الأعضاء التناسلية، وهو ما يعني أن موصلات التحفيز الجنسي بين المخ والأعضاء التناسلية مختلفة فيما بين الجنسين، حيث ظهر تأثير التحفيز الجنسي لدى النساء أبطئ.

وأوضح الباحث الرئيس بالدراسية أن النتيجة تشير إلى أن النساء لديهم ارتباطات أكبر بين الأعضاء التناسلية والدماغ مقارنة بالرجال وهو أمر مثير للاهتمام.