رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ بني سويف يطالب بتقرير يومي عن أقسام الطوارئ بالمستشفيات

النبأ

قام المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، بزياره لمستشفى الواسطى المركزي، حيث تفقد كافة أقسام المستشفى، منها الطوارئ، والعمليات، والعناية المركزة، ووحدات الغسيل الكلوي، والأطفال، والأسنان، والباطنة والجلدية، والعظام، ومعامل التحاليل ، وذلك للوقوف على مستوى الخدمة الطبية والعلاجية بها.

ووجه المحافظ بإعداد خطة تنفيذية لاستقبال حالات الطوارئ، والحيلولة دون حدوث أية قصور في هذه الخدمة الحيوية، والتي يجب أن تمتاز بالإتاحة على مدار الساعة، مطالبًا بتقرير يومي يتم إرساله للسكرتير العام، ليتم عرضه عليه شخصيًا، وذلك عن تطورات الوضع في أقسام الطوارئ بكل المستشفيات، لاتخاذ الإجراءات والحلول  العاجلة حيالها.

وأمر محافظ بني سويف، بسرعة الإجراءات اللازمة والسريعة حيال بعض احتياجات المستشفى، ومطالب عدد من المترددين على المستشفى، الذين التقى بهم أثناء تجوله بالأقسام الطبية، موجهًا بتحديد متطلبات مشروع التوسعة بوحدة الغسيل الكلوي (سلبي فيروسات) لنهوه ، والذي سيساهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

وطالب المحافظ، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بتحديد الإجراءات والمقترحات الفنية اللازمة لمد فترة عمل العيادات الخارجية بالمستشفى، وآليات زيادة مواردها المالية، لضمان استمرارها في تقديم الخدمة الصحية، وذلك تيسيرًا على المواطنين والتخفيف عليهم من مشقة وتكلفة الذهاب إلى العيادات الخاصة.

كما كلف المحافظ وكيل الوزارة بالإعداد لعقد اجتماع موسع يضم كل مديري المستشفيات العامة والمركزية، لمناقشة تقرير كل مستشفى عن احتياجات ونواقص الخدمة الطبية والعلاجية، والمقترحات والإجراءات المطلوبة لسرعة توفيرها، بالإضافة إلى بحث ميزانيات التطوير المتاحة، والموقف التنفيذي لمشروعات التطوير ضمن خطة الدولة الخاصة بدعم القطاعات، وذلك للوقوف على معوقات التنفيذ " إن وجدت" والدفع بسرعة ومعدلات التنفيذ.

رافق المحافظ في زيارته للمستشفى كل من اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والمحاسب كمال سلومة رئيس مركز ومدينة الواسطى.