رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. بلبيس تغرق فى مياه الصرف الصحى والقمامة

النبأ



يعاني أهالي مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية من غرق عدد كبير من شوارع المدينة بمياة الصرف الصحي فضلا عن انتشار القمامة، مما تسبب تزايد أعداد الحيوانات الضالة في بعض المناطق وزيادة الأمراض التي تنقلها الحشرات في ظل غياب تام لاجهزة مجلس مدينة بلبيس في المتابعة ونقل القمامة رغم تسديد الأهالي لرسوم النظافة.

وقال "محمد صدقى "احد سكان منطقة المنشية لما يكون المنظر ده في المدينة اللي فيها المؤسسات الحكومية ومجلس المدينة وقسم الشرطة يبقى حال القرى ازاي وتابع: أن شبكات الصرف ببلبيس تالفة منذ سنوات وان أكوام القمامة ومياه الصرف بجانب في شارع مبنى إدارة مكافحة المخدرات ببلبيس ورغم هذا تقريبا المسؤلين صائمين عن العمل فى رمضان.

واستنكر"علاء مطر" منظر المياة التي تغرق شوارع المدينة فضلا عن انها مجاورة لمؤسسات حكومية وتسائل كيف يكون حال القرى البعيدة وقمنا بتقديم بلاغات الى رئيس مجلس المدينة لكن دون حل وهذا النظر من قبل شهر رمضان بأسبوع.

وأضاف"علاء" معنى أن الطفح يغرق الشوارع وغياب المتابعة التنفيذية في المحافظة وتجاهل أبسط حقوق المواطن في أن يسير في شارع خالي من الصرف الصحي والروائح الكريهة مؤكداً أن مياة الصرف تغرق ملابس المارة في الشارع عند مرور السيارات بسرعة وهذا لا يليق بالانسان.

وتقول"ام محمود" مظفة بالسجل المدنى أنا لا أستطيع فتح نوافذ الشقة بسبب الروائح الكريهة التي تنبعث من القمامة ومياة المجاري، وأنا أخشى على أولادي من النزول في الشارع بسبب انتشار الكلاب الضالة.وتقدمنا بعشرات الشكاوى إلى مجلس المدينة والمحافظة دون جدوى، على الرغم من اننا نسدد رسوم نظافة علي فاتورة الكهرباء لكن القمامة مش بترفع الا مرة واحدة كل شهر.

و يقول "حامد على" "سائق": "نعانى الأمرين بسبب محاصر القمامة ومياه الصرف الصحى للموقف بلبيس الرئيسي وكل ذلك بسبب الإهمال من قبل المسئولين عنه من مشروع مواقف ومجلس المدينة وغيرهم من الجهات المسئولة وتقدمنا أكثر من مرة بشكوى إلى مشروع المواقف ومجلس المدينة والمسئولين عن مشروع المواقف لم يهتموا بالشكاوى أما المسئولين فى مجلس المدينة فقاموا مرة واحدة بتنظيف الموقف من القمامة وإنارة الأعمدة ولم نشاهدهم عقب ذلك.


يقول "خالد النجار" أحد قاطني شارع سعد زغلول أخشى اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب ما ينذر بحدوث كارثة صحية مطالبًا رئيس المدينة الجديد بضرورة القيام بجولات ميدانية للعمل على إزالة هذه المشكلات متابع: أغرقت مياه الصرف الصحي الشارع العمومي وسط مطالب لمسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفعها.

وقال "أحمد غزال" سنظل نصرخ حتى يتحرك المسئولون بالمينة وأعضاء مجلس النواب لمحاسبة الذين تسببوا فى مهزلة تنفيذ شبكة المجارى العامة دون علاج حتى الأن مؤكداً أن طفح المجارى بصورة يومية مما يشكل خطورة على الأهالى وخاصة منطقة حى المتاجر بصورة متكررة للصرف الصحى ومعاناة مواطنى بلبيس ورئيس المركز والمدينة ورجاله يوميا من طفح الشوارع الرئيسية والداخلية بالأضافة الى انتشار القمامة التى تملأ شوارع المدينة بلا أستثناء.

ويقول "محمد العيسوى"أن الموضوع يخرج عن اختصاص الوحدة المحلية الا بالشكوى والتوجيه وإنقاذ ما يمكن انقاذه فقد تحرك أهالى المنطقة المخلصين لازالة الخطر ثم رفع مخلفاته من مياه المجارى من الشوارع دون تحرك من الهيئة القومية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببلبيس .

وأوضح "العيسوى انا اهالى بلبيس استغاثوا فى شكاوى رسمية إلى اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية من أجل شفط وكسح مياه الصرف الصحى التى تنبع منها ورائح كريهة وتهدد صحة الأهالى وخاصة الأطفال بالأمراض بسبب غمر المياه لكل شوارع القرية ويتم كسحها بمزاج المسؤلين فى مجلس المدينة وفى هيئة مياه الشرف والصرف الصحى ببلبيس.

وطالب أهالى المدينة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وأعضاء مجلس النواب بسرعة التدخل لوضع نهاية للمعاناة اليومية لشعب بلبيس مع شبكة المجارى العامة التى تمكن منها الفساد فى كافة مراحل التنفيذ والاستلام ووضع حلول جذرية للقضاء على انتشار أكوام القمامة حتى لو بصورة جيدة .