رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب أهالي «صندفا» بالمنيا من تجمع القمامة أمام مأخذ المياه.. ومسئول «مختار إبراهيم» السبب

محطة مياه الشرب بقرية
محطة مياه الشرب بقرية صندفا


اشتكى سكان قرية صندفا التابعة لمركز بني مزار بمحافظة المنيا، من تراكم القمامة والحيوانات النافقة أمام مواسير سحب المياه بمحطة مياه الشرب الخاصة بالقرية؛ ما يؤدي إلى انتشار الكثير من الأمراض، مطالبين شركة مختار إبراهيم بتطهير المحطة.


وقال موظف بالتربية والتعليم، رفض ذكر اسمه، إن مواسير سحب المياه من أمام المحطة يحيطها القمامة والحيوانات نافقة بسبب السدة الشتوية وعدم جريان المياه في البحر اليوسفي، متسائلًا أين دور الموارد المائية وشركة مختار إبراهيم ومجلس المدينة من إزالة تلك القمامة؟ التي تعرض الأهالي للإصابة بالفشل الكلوي.


فيما أوضح " خالد . م "، سائق "توك توك"، أن اغلب زملائه يغسلون سياراتهم ودرجاتهم البخارية بجوار المحطة دون اتخاذ أى إجراء قانوني من المحطة أول لجنة البيئة بمجلس القرية ضدهم، مطالبً رئيس مجلس القرية بعمل دوريات في محيط "محطة المياه والشرب" لمنع الأهالي من إلقاء القمامة بالبحر اليوسفي.


وقال مصدر بشركة المياه والشرب، إن المسئول عن مأخذ المحطة الجديدة شركة مختار إبراهيم وليس مجلس المدينة أو الموارد المائية، لافتًا إلى أن عمال محطة مياه صندفا ينظفون المحطة على حد الإمكانيات المتاحة.