رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة لـ«وزير النقل» في محطة مترو «السادات»

وزير النقل - أرشيفية
وزير النقل - أرشيفية


قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بجولة تفقدية مفاجئة مساء اليوم الأربعاء، في محطة السادات لمترو الأنفاق، «محطة تبادلية بين الخطين الأول والثاني».

وتفقد الوزير أرصفة المحطة واطمئن على مستوى النظافة وشدد على استمرار الاهتمام بنظافة مداخل ومخارج محطات المترو بالإضافة إلى استمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كافة محطات مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة.

وفي حوار الوزير مع عدد من الركاب أشار أحد الركاب إلى تباعد زمن التقاطر بالخط الثاني فقام الوزير ومعه الراكب بالتوجه إلى أرصفة الخط الثاني بالمحطة وتم حساب زمن التقاطر والذي لم يتجاوز 3.5 دقيقة وهو ما أكد معه الوزير على انتظام زمن التقاطر بالمترو.

كما أشار بعض الركاب إلى الزحام بخطوط المترو فأوضح وزير النقل أن ذلك سببه أن عدد الركاب يفوق القدرة الاستيعابية للمترو حاليا وهو ما يجعل الوزارة تقوم بإنشاء خطوط جديدة للمترو باستثمارات تفوق 200 مليار جنيه تتمثل في (استكمال مراحل الخط الثالث للمترو) واستكمال شبكة مترو الأنفاق بإنشاء وتنفيذ الخطوط الرابع والخامس والسادس للمترو.

كما أكد الدكتور هشام عرفات أهمية تطوير الخط الأول خاصة أن هذا الخط هو الأعلى كثافة بين جميع الخطوط في نقل الركاب، حيث يقل نحو 1.5 مليون راكب يوميا، لافتا إلى أن خطة تطوير الخط الأول ستتكلف 26 مليار جنيه، وذلك لتطوير نظم الإشارات وتطوير نظم التحكم المركزي وتطوير أنظمة الاتصالات وشراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة "القطارات" وتجديد شريط المترو، وتجديد بعض الأعمال الكهرميكانيكية وأعمال أخرى.

وأشار إلى أنه يتم حاليا تنفيذ أعمال ازدواج المسافة بين محطتي المرج القديمة والجديدة بالخط الأول والذي تبلغ تكلفته "19.3 مليون يورو، و96 مليون جنيه مصري"، بما يعادل "600 مليون جنيه مصري"، والذي يدخل ضمن خطة تحديث الخط الأول للمترو.