رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 3-1-2018

جانب من الأحداث السورية-
جانب من الأحداث السورية- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 3- 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. سقوط مروحية روسية في البلاد

أعلنت  مصادر إعلامية، بسقوط مروحية روسية فى سوريا ومقتل طياريها.

ونقلت وكالات أنباء روسية، عن وزارة الدفاع قولها اليوم الأربعاء، إن طائرة هليكوبتر عسكرية روسية من طراز إم.آى-24 سقطت فى سوريا فى 31 ديسمبر، بسبب عطل فنى وإن طياريها قتلا.


ونقلت وكالة الإعلام الروسية، عن الوزارة قولها إن الهليكوبتر سقطت وهى فى طريقها إلى القاعدة الجوية فى محافظة حماة.



أخبار سوريا اليوم.. نظام الأسد يصعد غاراته فى آخر معقل للمعارضة 

أكد ناشطون سوريون أن قوات النظام المدعومة بطائرات روسية صعدت قصفها لآخر معقل للمعارضة المسلحة بالضواحى الشرقية للعاصمة دمشق.


وأضاف الناشطون - حسبما أفادت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الأربعاء، أن جيش النظام يحشد قوات النخبة استعدادا لهجوم كبير لكسر حصار المعارضة المسلحة لقاعدة إدارة المركبات العسكرية .

يذكر أن المعارضة اقتحمت القاعدة فى نوفمبر الماضى.


أخبار سوريا اليوم.. غارات لطيران النظام على ريف أدلب الجنوبي


فى سياق متصل، أفادت مصادر سورية اليوم بأن طيران النظام شن غارات استهدفت مناطق فى مدينة أريحا وأورم الجوز فى ريف إدلب الجنوبي.


وقالت هذه المصادر إن الغارات تزامنت مع استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والفصائل المسلحة فى محاولة من الفصائل استعادة السيطرة على المنطقة.مشيرة إلى تجدد قصف طائرات النظام لمناطق مختلفة فى ريف حماة الشمالى .


أخبار سوريا اليوم.. قتلى في غارات على الغوطة الشرقية 


من ناحية أخرى قال المرصد السورى لحقوق الإنسان - ومقره لندن - إن 8 أشخاص قتلوا جراء قصف لقوات النظام على الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.


وأضاف المرصد - فى بيان أوردته قناة "العربية" الإخبارية اليوم الأربعاء، أن الضحايا قتلوا فى غارات على مناطق فى مدينة حرستا نفذتها الطائرات الحربية، فى حين قتل شخص متأثرا بإصابته فى قصف على مدينة عربين، كما قتل شخصان فى قصف على مناطق فى مدينة دوما، بالإضافة إلى مقتل شخص متأثرا بإصابته جراء قصف استهدف بلدة كفربطنا .