رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأحد 31 - 12 - 2017

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأحد 31 ديسمبر.

 

«شاكر» يجتمع برؤساء شركات توزيع الكهرباء لهذا السبب

 

اجتمع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم، برؤساء شركات توزيع كل من شركة مصر العليا وشركة مصر الوسطى وشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء بحضور عدد من قيادات القطاع.

 

يأتى ذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

 

أكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية حيث أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة ،

 

كما أكد الدكتور شاكر على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها .

 

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة حيث من المقرر الانتهاء من ذلك بحلول ديسمبر 2018 .

 

وقد تم خلال الإجتماع إستعراض كل شركة من الشركات الثلاث للموقف التنفيذى والمستهدف لتنفيذ كل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية ، وذلك لتحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية ، وكذلك تطوير شبكات التوزيع لرفع مستوى الأداء .

 

وتبين من العروض التقديمية انه يتم تنفيذ الخطة طبقاً للجداول الزمنية المقررة ، كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

 

وجدير بالذكر أن  مثل تلك اللقاءات تأتى في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

 

«الكهرباء»: نقل مقر الوزارة للعاصمة الإدارية الجديدة قريبا

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وزارة الكهرباء سوف يكون لها مبنى جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة مثل باقى الوزارات، مؤكدا أنه يتم حاليا دراسة آلية نقل مقر وزارة الكهرباء الى العاصمة الادارية الجديدة .

 

وأضاف "حمزة" أنه سيجرى نقل مكتب الوزير والقيادات وبعض الموظفين خاصة وأن مقر الوزارة مرتبط بوجود مقر للشركة القابضة أيضا، مشيرا إلى أنه بعد من الانتهاء من هذه الدراسة سيتم نقل المقر، متوقعا أن تكون خلال الشهور القادمة.

 

يذكر أن رئيس الوزراء قد وجه منذ عدة اسابيع بسرعة الانتهاء من وضع التصور النهائي لخطة النقل بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات، بما يضمن توفير جميع الاحتياجات والمتطلبات التي تتعلق بعملية النقل للعاصمة الإدارية الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار المقترحات التي تم عرضها خلال الاجتماع.

 

 

الكهرباء: محطات الغاز تدخل الخدمة في 2018.. وتوفر 1.3 مليار دولار

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن محطات الكهرباء الغازية توفر 1.3 مليار دولار سنويا، ولديها كفاءة عالية وتفيد في خفض استهلاك الوقود منها.

وأضاف حمزة، خلال تصريحات لقناة "أون لايف"، اليوم الأحد: "نسب إنجاز محطات الكهرباء الغازية في العاصمة الإدارية الجديدة وبني يوسف"، موضحا أنها ستدخل الخدمة في منتصف 2018. كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد فعلت عددا من الخدمات لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى وتلافي أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة للعداد، من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقعها الإلكتروني أو الهاتف المحمول.

ومن بين طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، تقدم الوزارة خدمة العملاء "كول سنتر"، إذ يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال رقم الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا على نفس الرقم، كما يمكن للمشتركين إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة SMS، على الرقم 91121 وتبدأ الرسالة بالرمز * ثم رقم السداد الإلكتروني الموجود على الفاتورة ويترك مسافة ثم اسم الشركة.

 

وزارة الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 24 ألفا و550 ميجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الجمعة، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت، يبلغ 24 ألفا و550 ميجاوات، مقابل 23 ألفا و400 ميجاوات أمس، الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 16 ألفا و500 ميجاوات.

 

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد فعلت عدة خدمات لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى ولتلافي أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة للعداد، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء عبر موقعها الإلكتروني أو الهاتف المحمول.