رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب نواب البرلمان في أبرز أحداث وزارة البترول اليوم

أحداث وزارة البترول
أحداث وزارة البترول


شهد قطاع البترول، عددًا من الأحداث الهامة، خلال اليوم، وتنشر "النبأ" أبرز الأحداث في تقريرها اليومي.


بدايةً، أعلنت وزارة البترول، إنه جار الإسراع بخطوات الانتهاء من تنفيذ مشروع الشركة المصرية للتكرير بمسطرد باستثمارات نحو 3.7 مليار دولار، الذي يُعد واحداً من أهم مشروعات التكرير الجديدة.


وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الأحد: "كما تم البدء في إجراءات إنشاء مصنع البولي بيوتادين باستثمارات 100 مليون دولار في شركة ايثيدكو بالإسكندرية، بالإضافة إلى تطوير وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي".


جاء ذلك خلال إعلان وزارة البترول، اليوم الأحد، عن إنجازات ونتائج أعمال غير مسبوقة في مختلف أنشطة صناعة البترول، وذلك في عام 2017 نشاطا غير تقليدي، تعكس بداية جني ثمار إستراتيجية وزارة البترول والتنفيذ الصارم لها والتي استهدفت إحداث تطوير شامل في كافة الأنشطة.


في نفس السياق، تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج المشروعات الجديدة التي ينفذها قطاع البترول لدعم البنية التحتية لنقل وتخزين وتوزيع البوتاجاز في محافظة سوهاج لتأمين احتياجات منطقة جنوب الوادي من البوتاجاز، كما تفقد التشغيل التجريبي لمشروعي زيادة سعات تخزين البوتاجاز وخط الأنابيب الجديد لنقل البوتاجاز من منطقة أسيوط إلى منطقة سوهاج مباشرة بإجمالي تكلفة للمشروعين تقدر بنحو 355 مليون جنيه.


كما افتتح وزير البترول، محطة خدمة وتموين لؤلؤة سوهاج بعد التطوير بطريق اخميم سوهاج‪ ‬بتكلفة 4 ملايين جنيه. 


وأوضحت المحافظة أن خطة تطوير المحطة شملت زيادة السعة التخزينية للمحطة لتصل إلى 127500 لتر من المنتجات البترولية وتشمل 2 صهريج سولار سعة 22500 لتر و2 صهريج بنزين 80 سعة 15000 لتر وصهريج بنزين 92 سعة 22500 لتر و2 صهريج بنزين 95 سعة 30000 لتر، ليصبح إجمالي عدد محطات البنزين بنطاق المحافظة 220 محطة لخدمة المواطنين بسوهاج، ومطبق بها جميع اشتراطات الأمن والسلامة المهنية.


على جانب أخر، شهدت زيارة وزير البترول لمحافظة سوهاج بعض الصعوبات مع نواب البرلمان عن المحافظة، حيث غادر عدد من نواب من احتفالية افتتاح الغاز بمنطقة الأحايوة، بسبب سوء التنظيم، وذلك لعدم السماح للنواب بدخول المصنع ومشاركة الوزير في الافتتاح كما هو معتاد في الظروف المشابهة، حيث شهد مصنع الغاز الذي افتتحه الوزير اليوم إجراءات أمنية مشددة لم تشهدها المحافظة من قبل، مما أدى إلى منع دخول النواب مما أدى إلى استيائهم وغضبهم.