رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

40% من البريطانيين يقضون عطلات أعياد الميلاد على "جزيرة القطن"

العطلة على الفراش
العطلة على الفراش


لست وحدك من يقضي عطلته على الفراش، أو ما يُطلق عليه البعض "جزيرة القطن"!

الكثيرون في مصر يشكون من قضاء إجازتهم في الأعياد والعطلات الطويلة على الفراش، دون القيام بأي نشاط ترفيهي، ولكن ما لا يعلمه هؤلاء أن العديد من الأشخاص حول دول العالم، يقضون إجازتهم بنفس الطريقة.

وكشفت أبحاث استقصائية جديدة أن الشخص البريطاني العادي يقضي ما مجموعه 40 ساعة على الأريكة أو الفراش، خلال عيد الميلاد.

وكشفت الأبحاث أن التسلية الأكثر شيوعا بين العائلات البريطانية هي تناول الطعام أو مشاهدة أحد أفلام سلسلة جيمس بوند، أو التنافس في لعبة مملة، وهو ما يكون لمدة لا تتجاوز الخمس ساعات فقط في اليوم، في حين باقي المدة يكون على الأريكة دون أي نشاط!

وظهر أيضا أن 40 في المائة من البريطانيين يبذلون نشاط أقل من المعتاد خلال فترة الاحتفالات، وكشف 30% من المبحوثين عدم مغادرتهم المنزل على الإطلاق خلال فترة الاحتفالات، واعترف 60% من العينة أنهم يفرطون في تناول الطعام خلال فترات الأعياد!

كما وجد البحث أن 35% من المبحوثين لا يرون أي شخص على الإطلاق خلال فترة الأعياد، والأسوأ من ذلك، أن 48 في المائة قضوا يوم عيد الميلاد وحدهم.

ونصح الباحثين من يعاني الوحدة خلال فترة الأعياد، الخروج من المنزل، والاستمتاع بالمشي في الطبيعة، للقضاء على الكسل من جهة، والخروج من الحالة النفسية التي تُصاحب العزلة، حيث أن المشي في الهواء البارد النقي لا يحسن فقط المزاج، ولكنه وسيلة جميلة للاختلاط واجتماع الناس، بالإضافة إلى بذل أي نشاط مفيد بدلا من البقاء على "جزيرة القطن"!