رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة فتح باب التعيينات الحكومية في يناير المقبل

مجلس الوزراء- أرشيفية
مجلس الوزراء- أرشيفية


تردد عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن فتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة في شهر يناير المقبل.

وذكر  مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الذي أصدره اليوم، الخميس، أنه قام بالتواصل مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتي نفت تلك المعلومات "جملةً وتفصيلا".

وأكدت الوزارة، أنه لم يتم الإعلان عن فتح باب التعينات بالجهاز الإداري للدولة أو توفير فرص عمل بجهات حكومية، مشيرة إلى أن ما يتردد من معلومات في هذا الصدد "شائعات لا أساس لها من الصحة".

وأوضحت الوزارة، أن قانون الخدمة المدنية ينص على أنه في حالة الاحتياج لكوادر بشرية للعمل يتم تنظيم مسابقة في شهر يناير، وهي مسابقة مركزية تتمتع بالشفافية، وتأتي بناء على دراسات توضح حجم العجز والفائض في الجهاز الإداري المصري، ووفقا للأماكن الشاغرة، وبشرط أن تتوافر الموارد المالية، مؤكدةً أن هذه الدراسة لم تنته حتى الآن، وبالتالي فلا توجد احتمالية لفتح باب التعيينات الجديدة قبل انتهاء دراسة الاحتياجات الفعلية.

وأشارت الوزارة، إلى أن تلك الدراسة الهدف منها التعرف على أماكن العجز بالجهاز الإداري من عدمه، ومعرفة مدى إمكانية إعادة استغلال الفائض، في أماكن العجز أو سده إن وجد، عن طريق الندب أو النقل بين الجهات وفقا لإرادة الموظفين الحرة.