رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تفتح تحقيقًا عاجلًا في صور «المثلية الجنسية» بالمناهج

النبأ


قررت وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء، فتح تحقيق عاجل من قبل لجنة مشكلة من قطاع التعليم العام، للتأكد من صحة الصورة المتداولة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتي «تدعم للمثلية الجنسية وزواج المثليين بالمناهج المصرية»، بحسب الصورة.

ونشر عدد من مستخدمي «فيس بوك» صورة أحد الكتب الخاصة باللغة الإنجليزية، التي قال ناشروها إنها من أحد كتب اللغة بالمدارس الدولية في مصر، وتشرح للطلاب تكوين الأسرة من خلال 4 صور، الأولى تضم الجد والجدة والأبوين، والثانية تضم الأب والأم والأطفال، والثالثة تضم امرأتين وطفل مصحوبة بتعليق «two mums and child»، والرابعة تضم أبوين وطفل مصحوبة بتعليق«two dads and child».

واعتبر مستخدمو «فيس بوك» أن الصورة «تروج للشذوذ الجنسي، وترسيخ ثقافة زواج المثليين في الجيل الجديد من الأطفال، ومن خلال المناهج التعليمية مطالبين بالإشراف الكامل على المناهج، التي تدرس للطلاب».

من جانبه، أكد أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الوزارة قررت تشكيل لجنة، للتأكد من صحة الصورة المتداولة، وهل هي خاصة بكتب المدارس الدولية أو الكتب الخارجية لاتخاذ الإجراءات الصارمة في أي من الحالتين.