رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسى يوافق على رعاية أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدى الإعاقة بالمنيا

النبأ


أعلن الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، عن موافقة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية علي رعايته لأسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدى الإعاقة التى تنظمه الجامعة خلال شهر فبراير القادم؛ وذلك تماشيًا مع دعوة سيادته بأن يكون عام 2018 عاماً لمتحدى الاعاقة؛ وتلبيةً لاحتياجاتهم ودمجهم فى المجتمع، وإنطلاقاً من حرص جامعة المنيا على تفعيل دور الشباب متحدى الاعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم لممارسة انشطتهم وابداعاتهم المختلفة.

جاء ذلك بمجلس جامعة المنيا المنعقد برئاسة الدكتور جمال أبو المجد، وبحضور الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أبو بكر محى الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى عبد النبى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد شوقى زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، وعمداء الكليات والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

وأكد رئيس الجامعة على انتهاء الجامعة من استعدادتها لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول، من تجهيز وتهيئة قاعات الامتحانات واللجان وتزويدها بكاميرات المراقبة، وإعلان الجداول وأرقام الجلوس، مشدداً على التأكد من إثبات شخصية الطالب، والتصحيح داخل الكنترولات، مقدماً شكره لعمداء الكليات وكل من ساهم فى إنجاح العملية التعليمية بالفصل الدراسي الأول.

كما أشار الدكتور "جمال أبو المجد"، بأن الجامعة ستطلق تطبيقاً للتليفون المحمول لخدمة طلاب الجامعة، حيث يتيح التطبيق للطلاب معرفة مواعيد الجداول الدراسية والامتحانات، وكيفية سداد الرسوم، بالإضافة إلى معرفة مواعيد تسكين المدن، وإعلان النتائج، ومواعيد إقامة وتنظيم الأنشطة الطلابية، مشيراً بأنه سيتم تعميمها فى كليات الجامعة، مع تحديد مسئول بكل كلية عن إدخال البيانات ومراجعتها من شئون الطلاب قبل إعلانها بالبرنامج، وسيتولي اتحاد طلاب الجامعة بالإعلان عن التطبيق ونشره وإقامة الندوات التعريفية به وطريقة استخدامه.

كما أعلن الدكتور "أبو المجد" عن مد فترة التقدم للترشح لجوائز الجامعة حتي نهاية يناير القادم، لإتاحة الفرصة لتقدم المتميزين من الجامعة فى جميع المجالات سواءً فى العلوم الزراعية ، أو التربوية، والهندسية، والإنسانية، والطبية.

كما أكد رئيس الجامعة ً بضرووة اتباع الاجراءات التى من شأنها رفع ترتيب الجامعة دولياً بين الجامعات العالمية والعربية والأفريقية، من خلال توحيد اسم الجامعة بالأبحاث المنشورة بالمجلات العلمية المرموقة، وكذلك الأكاديمين التابعين لها، بالإضافة إلي تدوين وحصر أسماء جميع المشرفين الأجانب علي الباحثين من جامعة المنيا، أو بالأبحاث المشتركة، وذلك مما له بالغ الأثر في رفع ترتيب الجامعة عالمياً. 
 
هذا وقد أشاد رئيس الجامعة بكلية طب الأسنان، والتربية، وبمجهوداتهم الكبيرة خلال زيارة فريق المراجعين بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والنموذج الرائع الذى قدموه للعمل الجماعى من أجل الحصول على الاعتماد والتطبيق الفعلي لمعايير الجودة.

كما وافق مجلس الجامعة على توصية المجلس الاعلى للجامعات بدعوة المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة لحضور مجلس الجامعة أسوة بمدير مركز الجودة والاعتماد.