رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار عادات وتقاليد حفلات الزفاف

عروسة
عروسة


لكل حفلات الزفاف حول العالم، بعض التقاليد المُبهجة، والتي تعبر عن سعادة العروسين، والعائلتين بحفل الزفاف، وإتمام القران، وبناء أسرة جديدة، وخلف تلك العادات، الكثير من الأسرار التي لا يعرفها البعض...

1) خاتم الماس: يعود أصل تلك العادة إلى الحضارة الرومانية، حيث كان الرجل في الحضارة الرومانية، يقوم بتقديم خاتم من الماس لعروسه، وظلت تلك العادة طيلة فترة استمرار الحضارة الرومانية، واختفى بعد ذلك ثم عاد للظهور من جديد في القرن الثاني عشر ميلاديًا من خلال بعض الارستقراطيين في القارة الأوروبية.

2) فستان الزفاف الأبيض: ويعود هذا التقليد إلى الملكة فيكتوريا، ملكة إنجلترا، حيث كانت العروس ترتدي فستان خاص بها في هذا اليوم، ولكن عندما تزوجت الملكة فيكتوريا في عام 1840 اختارت ثوب من الحرير الأبيض، الذي كان يعتبر غير عادي في مثل هذا الوقت، ومع إقامة حفل زفاف أسطوري، سيطر الفستان الابيض على مخيلة الجمهور، حتى أصبح اللون المعتاد لفساتين العرائس.

3) ارتداء الطرحة: وكان أول من ارتدي الحجاب العرائس في الحضارة الرومانية وكان حينها عبارة عن طرحة حمراء تغطي العروس من الرأس إلى أخمص القدمين، وكان الهدف منها إخافة الأرواح الشريرة من إيذاء العروسين، ومع مرور الوقت، كان الحجاب يستخدم لإخفاء وجه العروس عن زوجها، كما لو كانت مفاجآة جميلة في انتظاره.

4) شهر العسل: وهي عادة تعود إلى القرن الخامس الميلادي، حيث كان العروسان يشربان نبيذ من العسل في أول ليلة لهما، يُعتقد أن لديه خصائص مثير للشهوة الجنسية، وحاليًا يحصل الأزواج على إجازة شهر كامل لتناول هذا العسل!