رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 23-12-2017

الجيس السوري- أرشيفية
الجيس السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 23 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. عمليات مكثفة للتطهير  بريف دمشق

نفذت وحدات من الجيش السورى اليوم السبت، عمليات مكثفة لتطهير بؤر تنظيم (جبهة النصرة) فى قرية (مغر المير) بريف دمشق الجنوبى الغربى بعد السيطرة على جميع النقاط الاستراتيجية فى محيطها.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وحدات من الجيش، بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، واصلت عملياتها العسكرية فى ملاحقة  تنظيم (جبهة النصرة) بالريف الجنوبى الغربى، وأحكمت السيطرة على محور الطماثيات والهنغارات على الجهة الجنوبية لمجرى نهر الأعوج بالكامل.


وأشار الوكالة، إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من (جبهة النصرة) وتدمير أسلحة وعتاد لهم فيما قامت وحدات الهندسة بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التى زرعت على هذا المحور لإعاقة تقدم وحدات الجيش العربى السورى.


وأحكمت وحدات من الجيش - أمس - السيطرة على عدد من النقاط الاستراتيجية فى محيط موقعى الطماثيات والهنجارات شرق مزرعة بيت جن بعد تكبيد التنظيم  خسائر فى الأفراد والعتاد.


أخبار سوريا اليوم.. إصابة شخصين في إطلاق قذائف صاروخية شمال "حماة"

أصيب شخصان بجروح جراء إطلاق قذائف صاروخية من قبل عناصر إرهابية على مدينة محردة شمال مدينة حماة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم السبت، أن المجموعات الإرهابية المنتشرة فى الريف الشمالى لحماة، أطلقت بعد منتصف الليل 6 قذائف صاروخية على الأحياء السكنية فى مدينة محردة ما تسبب بإصابة شخصين بجروح ووقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.


يذكر أن تنظيمات إرهابية أغلب أفرادها من المرتزقة الأجانب تسللوا عبر الأراضى التركية فى قرى الريف الشمالى من محافظة حماة ويقومون باستهداف منازل المواطينين وممتلكاتهم.