رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طارق شوقي: حصلنا على صك البنك الدولي بشأن نظام التعليم الجديد لهذا السبب

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد إشادة البنك الدولي بالنظام الجديد للتعليم كما طالبوا بتعميمه على الدول العربية، وطالبوا بعقد مؤتمر لعرض هذه الرؤية، مؤكدًا أنَّه تمَّ الحصول على صك المصداقية لهذه الرؤية من خلال تأييد ودعم البنك الدولي، خلال اجتماع وزراء التعليم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإطلاق تقرير عن التنمية فى العالم.

وأكد «شوقي» خلال جلسة البرلمان، أنَّ ما اقترحناه فى النظام الجديد للتعليم يتفق مع الرؤية الجديدة لتقرير البنك الدولي التي اشترك بها العديد من خبراء التعليم فى الدول المتقدمة، موضحًا أنَّ هناك فصلًا فى هذا التقرير يتحدث عن فكرة كيفية تعلم الأطفال ودراسة التعلم من البداية إلى سن 20 سنة وكيفية استجابة الأطفال للمؤثرات الخارجية.

وأشار إلى أنَّه ﻻ بد أن توجّه رسالة للآباء للقيام بدورهم للتربية الصحيحة واستخدام هذه التفسيرات العلمية ووضع هذه الصورة أمام المجتمع، واستغلال هذه الثقافة فى التربية، مؤكدًا أنَّ بناء اﻹنسان المصري هو السبيل الوحيد للنهوض بهذا البلد.

وأضاف أنَّه ﻻ بد من وجود شعور مشترك ودعم من المجتمع واﻻقتناع بفكرة التغيير، وأنه جار العمل الآن على مخرجات التعليم فى الأطفال ونهتم بالطفولة المبكرة.