رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الكهرباء» تصدر قرارًا هامًا لـ«أصحاب المباني المخالفة والعشوائية»

العدادات
العدادات


أصدر المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لـ«كهرباء مصر»، قرارًا بمد مهلة تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والعشوائية إلى منتصف العام المقبل، بعد موافقة مجلس الوزراء على مد فترة قرار تركيب العدادات الكودية 6 أشهر بعد انتهائه في ديسمبر الحالي.


وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المهندس مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وافق على الطلب المقدم من الشركة القابضة لـ«كهرباء مصر»، بمد مهلة تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية إلى 30 يونيو 2018، بدلًا من 31 ديسمبر الحالي.

 

وأضاف "حمزة"،  أن المهندس الحسيني الفار، العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع، بمقتضى هذا القرار، أرسل منشورًا لشركات توزيع الكهرباء، لاستكمال تلقي طلبات المواطنين الراغبين في تركيب العدادات الكودية المؤقتة واتخاذ اللازم.

 

فيما قال مصدر مسئول بـ«وزارة الكهرباء»، إن عدد العدادات التي تم تركيبها حتى الآن بلغت 4.5 مليون عدادًا كوديًا ومسبوق الدفع، تبلغ أعداد العدادات الكودية من هذا الرقم نحو 1.5 مليون عداد، مشيرًا إلى أن قرار مد مهلة تركيب العدادات الكودية يأتي في صالح المواطنين.

 

وأشار المصدر، إلى أن القرار الذي اتخذه الدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، والخاص بمد فترة تركيب العدادات الكودية حتى منتصف العام المقبل هو قرار في صالح المواطنين الراغبين في توصيل التيار الكهربائي لهم ، وحتى لا تضيع أية أموال على وزارة الكهرباء.