رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأحد 17- 12 - 2017

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأحد 17  ديسمبر


اليوم .. لجنة الطاقة بمجلس النواب تناقش فواتير الكهرباء الجزافية

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي اجتماعين، اليوم الأحد، أحدهما لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 561 لسنه 2017 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بشأن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للشركة القابضة لكهرباء مصر بجمهورية مصر العربية، بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 6 أغسطس 2017.

 

أما الاجتماع الثاني المزمع عقدة اليوم الأحد أيضا، يناقش عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب؛ حول فواتير الكهرباء المبالغ فيها والتي تشكل عبئاً على المواطنين، وفرض رسوم خدمة العملاء على فواتير الكهرباء.

 

شرطة الكهرباء: تنفيذ 730 حكما قضائيا بالمحافظات خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، أمس، بالتنسيق مع ضباط مباحث تنفيذ الأحكام القضائية بمديريات الأمن المختلفة على مستوى الجمهورية، حملات أمنية عدة لضبط المخالفين والهاربين من أحكام قضائية خاصة بشرطة الكهرباء.

 

وأسفرت الحملات، خلال 24 ساعة عن تنفيذ 730 حكما قضائيا واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

"الكهرباء": بدء مشروع العدادات الذكية وحملة إعلانية للترويج

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ستعلن عن نتيجة المناقصة الخاصة بالمشروع التجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكى الأسبوع المقبل.

 

وأضاف «حمزة» أن هناك عدة شركات تنافس فى تلك المناقصة وسيتم اختيار شركتين أحداهما تقوم بإنشاء البنية التحتية الخاصة بالعدادات الذكية وأخرى لتوريدها لشركات توزيع الكهرباء، موضحا أنه فور الإعلان عن الشركة الفائزة ستقوم بحملة إعلانية لتعريف الناس بالعدادات الذكية ومدى فائدتها تحت إشراف الشركة القابضة للكهرباء.

 

يذكر أن تلك هى المرحلة الأولى من مشروع تحويل عداد الكهرباء إلى ذكى و التى تضم 250 ألف عداد، وللعداد الذكى عدة فوائد أبرزها ترشيد استهلاك الطاقة، وتلافي مشاكل القراءات الخاطئة.

 

'الكهرباء': الحمل المتوقع اليوم 25 ألف ميجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس السبت، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الأحد يبلغ 24,7 ألف ميجاوات، وهو نفس حمل أمس الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 16,1 ألف ميجاوات.

 

الحناوي: نجع العرب محروم من الكهرباء "ولا حياة لمن تنادي"

تقدم النائب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب عن دائرة إيتاى البارود وشبراخيت بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، لمناقشة أزمة نقص الكهرباء بعزبة نجح العرب بمركز شبراخيت.

 

وقال الحناوى: لقد طرقت أبواب جميع المسئولين سواء بوزارة الكهرباء أو بمحافظة البحيرة ولكن لا حياة لمن تنادى، متسائلا هل يعقل أن تدخل مصر ولأول مرة فى تاريخها عالم الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى وهناك مناطق محرومة من خدمة الكهرباء.

 

وطالب النائب محمد هانى الحناوى من الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق سرعة التدخل لتوصيل الكهرباء الى عزبة نجع العرب بمركز شبراخيت.

 

محافظ الشرقية يبحث تعديل خطوط الكهرباء الهوائية إلى أرضية

اجتمع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، لبحث ومناقشة خطة تعديل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، بعد زحف الكتلة السكنية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل، بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

 

أكد المحافظ أن هذه الخطوة تأتى فى إطار الحرص على الحفاظ على أرواح المواطنين، والقضاء على أى مخاطر تهدد أرواحهم، وتساهم فى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والارتقاء بمنظومة الكهرباء، مشدداً على ضرورة التنفيذ طبقاً لخطة عمل محددة وبرنامج زمنى وأضح مع مراعاة الكثافة السكانية والخطورة.

 

حضر كل من، اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام، والمهندس يحيى عبدالله رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، والمهندس عصام الحسينى رئيس قطاع وسط كهرباء الشرقية، ومديرا إدارتي التخطيط العمرانى والإدارة الهندسية.