رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تعلن 5 ضوابط جديدة لنقل وندب المعلمين في يوليو القادم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضوابط جديدة لعلاج العجز فى أعداد المعلمين فى بعض المدارس والإدارات التعليمية، وتكدسها فى مدارس أخرى.

وأوضحت الوزارة أنه ستبدأ حركة التنقلات بين المعلمين بين الإدارات التعليمية والمدارس في شهري يوليو وأغسطس المقبلين، وذلك لضبط العجز والزيادة بين المعلمين في المدارس وفقا للخطوات التالية:

1- تحديث قاعدة بيانات وزارة التربية والتعليم الخاصة بالمعلمين على آخر وضع.

2- تحديث قاعدة الطلاب لمعرفة كثافة المدارس ومدى حاجتها لمعلمين.

3- ربط الموقع الخاص ببيانات الموظف والمعلم بموقع بيانات التلميذ؛ لمعرفة عدد الفصول في كل مدرسة وحاجة كل مدرسة إلى المعلمين.

4- إرسال أوامر عليا من الوزارة للإدارات بتنقلات المعلمين على حسب الأقدمية بالمدرسة، وإزاحة الفائض إلى قرب مدرسة بها عجز، وبهذا تقضي الوزارة علي المحسوبية والواسطة وزيادة أعداد المدرسين ببعض المدارس.

5- تطبيق القرار 202 المنظم لعملية النقل داخل المدارس والإدارات وفقا للقواعد التالية:

1-  يتم النقل أو ندب المعلمين حالة وجود زيادة بالمديرية التعليمية المنقول منها، ووجود عجز بالمديرية المنقول إليها في ذات التخصص بعد موافقه الطرفين.

2- في حالة الموافقة علي النقل ترسل الأوراق إلي ديوان عام الوزارة لاستكمال إجراءات النقل وعرضها على لجنة الموارد البشرية للوزارة لأخذ رأيها.

3- لا تتم الموافقة على نقل أو ندب أي من شاغلي وظائف الإداريين والفنيين والعمال إلا في حالة وجود زيادة بالمديرية المنقول منها وعجز في المنقول إليها.