رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على مفتش بـ«كهرباء جنوب القاهرة» بتهمة تقاضى «رشوة»

تقاضي رشوة - أرشيفية
تقاضي رشوة - أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على مفتش بشركة كهرباء جنوب القاهرة بتهمة طلب الرشوة، بدأت الواقعة عندما تقدم «أحمد إبراهيم عبد الحليم» صاحب ورشة أحذية، 40 سنة، وأبلغ الرائد حافظ غالي رئيس وحدة مباحث كهرباء جنوب القاهرة، بقيام أحد الأشخاص يعمل بشركة الكهرباء بطلب مبلغ مالي خمسة آلاف جنيه نظير عدم تحرير محضر سرقة كهرباء.

وأوضح أنه أعطاه أربعة آلاف جنيه بإحدى المقاهي المجاورة لمطعم فرحات بشارع الأزهر، وأضاف أنه كان برفقته 4 أشخاص أثناء طلبه المبلغ المالي، وأنه على موعد معه لإعطاء مبلغ الـ1000 جنيه المتبقي، وطلب الشاكي في بلاغه، اتخاذ الإجراءات القانونية مع المشكو في حقه.

ونظرًا لضيق الوقت وخشية من هروب المشكو في حقه، انتقل ضابط المباحث برفقة قوة من الشرطة السريين، وبصحبتهم الُمبلغ إلى المكان المتفق عليه، وتم إعداد الأكمنة اللازمة، وتم ضبط المشكو في حقه، وتبين أنه يدعى «حاتم سعيد السيد عطية» 36 سنة، مقيم بشارع 15 مايو شبرا الخيمة، مراجع تحصيل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بإدارة الجمالية والقلعة، وعثر معه على جراب نظارة وبفتحها تبين أن بداخلها عدد 3 قطع لجوهر الحشيش.

واعترف بحيازته لها بقصد التعاطي، كما عثر معه على كارنيه تحقيق شخصية منسوب صدوره لوزارة العدل بهيئة النيابة الإدارية باسم المشكو في حقه مدون به أنه موظف بهيئة النيابة الإدارية، وكذا مجموعة فواتير كهرباء وبعض أوراق مدون عليها ملخص سارقي تيار الكهرباء منسوبة لوزارة الكهرباء، وكذا المبلغ المتفق عليه.

وعليه تم اصطحابه لديوان الإدارة، وبسؤاله قرر أنه قام بحملة خاصة بالشركة وهي حملة قطع التيار الكهربائي عن بعض سكان منطقة الجمالية، وقام برفع عدد من عدادات الكهرباء لوجود مديونيات طرف أصحابها منهم الشاكي، وأنه تقابل معه بمقهى بشارع الأزهر، وأخبره بأنه عليه مديونية بمبلغ 2400 جنيه للشركة.

وأضاف أنه اتفق معه بأنه سيقوم بإحضار مبلغ خمسة آلاف جنيه تحت الزيادة والنقصان لاحتمال وجود فواتير استهلاك أخرى وأنه أعطاه مبلغ الأربعة آلاف جنيه واتفق معه على إعطائه المبلغ المتبقي في اليوم التالي، وأنه كان معه أفراد الحملة كل من «أيمن إسماعيل» رئيس أقسام التحصيل، و«أحمد محمد» فني بالشركة، و«جرجس حنا رمزي» أخصائي قطع تيار بالشركة.

وقرر أنه كان يعمل منذ عشر أعوام في النيابة الإدارية، واستكمل بأن الحشيش المضبوط معه، يقوم بإهدائه لبعض أصدقائه، وأنكر أنه أخبر الشاكي بأنه أمين شرطة بمباحث الكهرباء.

وبعرض الأمر على النيابة العامة، أنكر كل ما هو منسوب إليه من اتهامات، وقرر أنه يعمل منذ سبعة شهور، واعتاد هو وزملاؤه التجمع والتقابل على مقهى «البيسفور» بشارع الأزهر.

وبإحالته لمحكمة الجنايات، حددت له جلسة الشهر المقبل أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد حسين اليماني، وعضوية المستشارين صلاح عبد الرحمن، ومحمود عارف، وبسكرتارية محمد عطية، وعصام ترك.