رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالقرب من حلوان.. ضبط أب قتل ابنته لتقديمها قربانا إلى الجان

طفلةمخنوقة_ارشيفية
طفلةمخنوقة_ارشيفية


أصدرت نيابة الصف قرارا بضبط واحضار يحيى عبد الله وشقيقه احمد على اثر اتهامها بالأشتراك مع والدته فى قتل إبنة الأول لتقديمها قربانا للجن لفتح مقبرة فرعونية للحصول على ما بها من اثار.
ولك بعد استمرار التحقيقات لعدة اشهر حيث أكد تقرير الطب الشرعى ان هناك شبهة جنائية فى وفاة الطفلة وان سبب الوفاة أسفكسيا الخنق من الخلف كما تبين للمباحث ارتكاب المتهمين الواقعة.

بدأت الواقعة عندما تقدما محمد حفنى المحام وفاطمة أبو طماعة، خالة المجني عليها "منى"، ببلاغ إلى عبدالمعز ربيع، وكيل النائب العام بالصف، قرر فيه أنها وشقيقتها تلقا اتصالا هاتفيا من عائلة زوجها المقيمون بمنطقة عرب أبو ساعد البحرية بالقرب من منطقة حلوان، أبلغوها أن ابنتها الكبرى "منى"، قد توفت إلى رحمة الله تعالى، وطلبوا منهم الحضور لتوقع الام على أمر الدفن، ولألقاء النظرة الأخيرة عليها.

وذكرت في بلاغها أن هذا جعلها تتشكك في الأمر، نظرا لعلمها أن أسرة والد المجني عليها يبحثون عن الآثار، لافتة إلى أن أحد الشيوخ طلب منهم إحضار طفلة لتقديمها كقرابين للجان، لمساعدتهم على فتح مقبرة فرعونية.

على الفور انتقل عبدالمعز ربيع، وكيل النائب العام، إلى مكان الجثة، وبإجراء معاينة للجثة، تلاحظ له وجود أثار دم، بحنجرة المجني عليها، وسواد داكن بالعين، ودماء حول الفم والأنف، فأمر بتشريح جثة المجني عليها، بناء على هذا البلاغ، لوجود شبهة جنائية، لبيان سبب الوفاة الحقيقي، والقبض على الأشخاص الذين اتهمتم المحامية في البلاغ، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

فيما تمكنت قوات الأمن من القبض على والدة المجني عليها ويدعى يحى عبدالله، فيما هرب باقي المتهمين، وبعرضه على النيابة العامة، أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لحين ورود تحريات المباحث، وتقرير الطب الشرعي عن سبب الوفاة.

وفي لقاء لنا مع فاطمة أبوطماعة المحامية، قررت أن سبب تقديمها البلاغ أن المجني عليها كانت دائما تشتكي من أنهما اعتادا الاعتداء عليها بالضرب، مما يدل على قسوتهما، وقدرتهما على فعل أي شئ، مشيرة إلى أنها تخشى العبث في الأدلة؛ لوجود نفوذ لدى أسرة المتهم.