رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل خطيرة عن «أبناء يسوع» بعد تبنيها لـ«مجزرة الروضة»

النبأ

كشف مصدر خاص لـ"النبأ" تفاصيل جديدة عن حركة أبناء يسوع التى ظهرت فى أعقاب حادث الروضة الإرهابي الأخير وتبنت تنفيذ العملية انتقاما من المصلين داخل المسجد في مدينة بئر العبد.

وقال المصدر إن مناصرين لتنظيم داعش من بينهم "محمد أحمد" وهو داعشي ينشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي فى الترويج للفكر الإرهابي، أطلقوا قناة باسم "أبناء يسوع" عبر تطبيق تيلجرام للتواصل الاجتماعي وبثوا عبرها البيان، راغبين في إحداث فتنة طائفية من تلك الخطوة بما يخدم مصالح التنظيم.

وأشار المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، إلى أن حساب "محمد أحمد" على فيس بوك كان أول من تدوال بيان حركة أبناء يسوع فور بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مدعيا أن الحركة حقيقية.

وسعى تنظيم داعش لإحداث فتنة طائفية عبر الهجوم على الكنائس بالقاهرة والمحافظات وبث إصدرات تحرض على استهداف المسيحين باعتبارهم كفارًا محاربيين، على حد وصفه.

وكانت قناة مجهولة عبر تطبيق تيلجرام بثت بيانا إعلاميا زعمت فيه مسئوليتها عن ارتكاب مجزرة مسجد الروضة التي راح ضحيتها أكثر من 500 من المصلين في مسجد قرية الروضة ببئر العبد.

وقال البيان: نُبشر أبناء يسوع بتحرير مِصرنا من دواعش المسلمين المحتلين لوطننا الأسير منذ مئات السنين، على حد تعبير البيان.