رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. ضبط 40 طن «زيوت مغشوشة» قبل بيعها في البساتين

المخزن المضبوط
المخزن المضبوط


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، من ضبط 40 طن زيوت سيارات مستعملة داخل مخزن بشارع «مزرعة البط» قبل تجهيزها وعرضها للبيع بمنطقة البساتين.

جاء ذلك أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة البساتين بقيادة المقدم على فيصل، رئيس المباحث، والقوة المرافقة؛ لتفقد الحالة الأمنية بـ«شارع مزرعة البط» بدائرة القسم.

تمكنت القوة من ضبط كل من «أحمد. م»، 25 سنة، عامل، وشقيقة «مجدي. م»، 25 سنة، عامل، حال استقلالهما دراجة بخارية تحمل رقم 20457 الفيوم «تروسيكل» ملك وقيادة الأول محمل عليها عدد 4 براميل يحتوي بداخلهم على كمية من زيوت السيارات المستعملة.

وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات اعترفا بتجميعها من محطات تغيير الزيوت بقصد التصرف فيها بالبيع بعد تكريرها وفصلها من الشوائب باستخدام «فلاتر»، وإضافة كمية من الزيوت الصالحة للاستخدام داخل مخزن ملكهما بشارع مزرعة البط، بمنطقة البساتين قاصدين بذلك غش المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم بإرشادهم استهداف المخزن وعثر بداخلة على 2 تانك كبير الحجم بداخلهما 40 طن زيوت سيارات مستعمله قبل التجهيز، وموتور لرفع وضخ الزيوت للفلاتر لتنقيتها من الشوائب، وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، أخطرت نيابة البساتين لتتولى مباشرة التحقيقات برئاسة المستشار تامر عاشور وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العامي الأول لنيابة جنوب القاهرة.