رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تجارية القاهرة» تبحث قرار تدوين الأسعار على السلع مع وزير التموين

غرفة القاهرة - أرشيفية
غرفة القاهرة - أرشيفية


تستضيف غرفة القاهرة التجارية، اليوم الثلاثاء، الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة مشكلات التجار ومقترحات حلها.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية: إن استضافة الوزير تأتي ضمن التنسيق والتعاون بين الوزارة والغرفة لتطوير منظومة التجارة الداخلية بحل المشكلات ومناقشة مقترحات التنمية والتطوير خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن أجندة الاجتماع مليئة بالموضوعات المهمة التي سيتم وضعها أمام الوزير للمناقشة، والتي تلقتها الغرفة من منتسبيها ومنها: القرار رقم 217 لسنة 2017 الخاص بإلزام التجار بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة والمنتظر تطبيقه في 1 يناير المقبل، حيث إن هناك بعض الاستفسارات بخصوص هذا القرار من التجار.

وأشار إلى أن اللقاء يتناول أيضا بعض مطالب أصحاب المخابز ومن بينها إلغاء الغرامات المقررة لتحفيزهم على مواصلة الإنتاج أو عمل تسويات قبل تحصيل الغرامات، وإعادة النظر في تكلفة رغيف الخبز حين تستدعي الضرورة نظرًا لارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج، وإبرام عقد تشغيل بين الوزارة وكافة أطراف المنظومة "المطاحن – المخابز – الشركات المنفذة للكروت الذكية والماكينات" على أن يتضمن العقد إلغاء العقوبات البدنية، والاكتفاء بالعقوبات المالية.

وأوضح "العربي"، أن اللقاء يبحث المطالبة بإنشاء لجنة تظلمات بمديرية تموين القاهرة على أن تشارك فيها شعبة المخابز لحسم حافز الجودة، وعدم اصطحاب التاجر إلى قسم الشرطة في المخالفات الخاصة بعدم الإعلان أو البيع بأزيد من السعر أو عدم التسجيل في الدفاتر أو عدم وجود فواتير على أن يتم تحرير المخالفة ضمن الإيراد العادي، وإخطار التاجر بالمثول أمام جهة التحقيق.

وتوقع رئيس غرفة القاهرة التجارية أن يكون لقاء الوزير مثمرًا لأبعد الحدود خاصة أنه سيتم مناقشة مشكلات التجار في الأنشطة المختلفة ومقترحات حلها بشكل مباشر.