رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 10 - 12 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 10 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام في معارك حماة

كشفت مصادر في المعارضة السورية، نقل أكثر من مئة عنصر من القوات الحكومية إلى مستشفيات مدينة حماة وسط سورية، أمس السبت.

وقال المصدر: «وصلت إلى مستشفى حماة الوطني أكثر من 40 جثة لعناصر القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها، إضافةً إلى نحو 60 جريحاً سقطوا خلال معارك ريف حماة الشرقي».

وأضاف المصدر، أن أغلب قتلى وجرحى القوات الحكومية سقطوا خلال تقدم قوات النظام باتجاه قرية البليل وتلتها وقرية أم خزيم.

ومن جهتها، قالت مصادر إعلامية في المعارضة السورية: «استعاد مسلحي المعارضة قرية جحار بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام حيث قُتل أكثر من 11 عنصرًا».

وأضافت المصادر، أن غارات جويّة يعتقد أنها روسية استهدفت بلدة تل الضمان بريف حلب الجنوبي، كما شنت تلك الطائرات غارات جويّة على قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي.

أخبار سوريا اليوم.. داعش يدخل إدلب بعد 4 سنوات من طرده

تمكن مقاتلو تنظيم داعش من استعادة أراض في محافظ إدلب في شمال سوريا إثر اشتباكات مع تنظيم آخر، وذلك بعد نحو 4 سنوات من طردهم من المنطقة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد السوري إن التنظيم سيطر على قرية باشكون بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً).

وجاء ذلك بعد أيام من المواجهات بين تنظيم داعش وهيئة تحرير الشام في محافظة حماة المجاورة تمكن خلالها التنظيم المتطرف من السيطرة على مجموعة قرى في شمال شرق المحافظة، بحسب المرصد.

والسيطرة على باشكون تعيد تنظيم داعش إلى إدلب بعد نحو 4 سنوات من طرده من المحافظة الواقعة في شمال غرب سوريا.

وخسر تنظيم داعش في الأونة الاخيرة معظم الاراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، وخصوصاً مدينتي الرقة والموصل.

وبعد نحو عام من انطلاق العمليات العسكرية من الموصل في شمال العراق، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السبت سيطرة قواته «بشكل كامل» على الحدود السورية العراقية، مؤكداً انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش.

أخبار سوريا اليوم.. الدفاع الروسية: التحالف الدولى يركز على استهداف الجيش السورى ومواقعه

ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن النجاح الوحيد الذى حققه التحالف الدولى ضد تنظيم «داعش» فى سوريا خلال 3 سنوات هو تدمير الرقة.

وأشارت الدفاع الروسية، وفقا لقناة «روسيا اليوم» الإخبارية، إلى أن التحالف، الذى يقوده واشنطن، كان يركز على مواجهة الجيش السورى وقصف مواقعه وأحيانا بشكل مباشر.

جدير بالذكر أن الدفاع الروسية أعلنت أمس أن طيران التحالف الدولى يعمل فى سماء سوريا بشكل غير شرعى، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أن الطيران الأمريكى كان يعيق استهداف الطيران الروسى لمواقع «داعش» فوق الضفة الغربية لنهر الفرات فى نوفمبر الماضى.