رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل إستلام الطائرة التاسعة لبوينج 737800NG من مصنع بوينج بسياتل ووصولها لمطار القاهرة الدولي

فريق مصر للطيران
فريق مصر للطيران أمام الطائرة التاسعة بوينج B737_800NG

وصلت منذ قليل الي مطار القاهرة تاسع طائرات مصرللطيران الجديدة رحلة رقم MSR3330  من طراز بوينج B737-800 NG قادمة من مصنع رينتون في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعاقدت عليها الشركة الوطنية مع شركة بوينج العالمية ضمن صفقة تضم 9 طائرات من الطراز ذاته، وبهذا يصل العدد الإجمالي من هذا الطراز  ل29 طائرة، وتعتبر  شركة مصر للطيران صاحبة أكبر عدد من طراز  طائرة بوينج 737/800NG  في القارة الإفريقية.

وهبطت الطائرة بمطار كيفلافيك بأيسلندا، وانتظرت لمدة ساعة للتزود بالوقود وقال  شريف محسن " طيار مدرب" بمصر للطيران والذي قام بإجراء الإختبارات على الطائرة قبل إستلامها من مصنع بوينج بولاية سياتل الأمريكية، ان تم استهلاك 17 طن  وقود من إجمالي 21 طن  من مطار مصنع بوينج ب سياتل لمطار  كيفلافيك بأيسلندا ،  وتم التزود بالوقود من مطار كيفلافيك بأيسلندا بسعة 21 طن، وتم استهلاك 16 طن وقود للوصول لمطار القاهرة الدولي.

وقال " شريف" ان في طبيعة هذا الجو بيتم رش الجسم الخارجي  للطائرة بمادة لإزالة الثلج من على جسم الطائرة لتساعد الطائرة الإقلاع بسلامة وامان، بحيث كانت تصل درجة الحرارة _٢ولكن لم يتم رش هذه الطائرة لعدم تكون الثلج الكافي الذي يؤثر على إقلاع الطائرة .

وهذا الطراز يضم العديد من مستويات الرفاهية حيث يتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و 138 مقعدا للدرجة السياحية، وكذلك اكبر مساحات لتخزين حقائب اليد علي متن الطائرة وإضاءه سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة وجدران جانبية جديدة مزدانة بنقشات عصرية وديكورات والوان أكثر اشراقا وإطارات جديدة للنوافذ ومصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها أثناء الطيران. وكذلك تم زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (32) بوصة في الدرجة السياحية و(48) بوصة في درجة الأعمال لتفوق بذلك المساحة الموجودة في هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمي، هذا بالإضافة لاحتوائها على نظام فيديو شخصي لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية.

 كما تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة، ويعد هذا الطراز الأول من نوعه في استخدام نظام AVOD (Audio Video on Demand) والذي يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب .
كما ستبدء الطائرة الجديدة العمل  علي الخطوط الدولية وخاصة نقاط أوروبا ومنطقة الخليج العربي بجانب الطرازات الحديثة الموجودة في الإسطول والتي تشهد هذه النقاط منافسة كبيرة بين شركات الطيران لكسب ثقة العملاء والذي دعاهم للإستمتاع بخدمات ومزايا السفر علي هذا الطراز الجديد .

جدير بالذكر  أبرمت مصر للطيران صفقة جديدة طويلة الأمد لشراء 6 طائرات من طراز البوينج دريملاينر 787-9 تعمل بمحركات رولز رويس، هذا بالإضافة إلى 15 طائرة من طراز الإيرباص  A320Neo والتي تعمل بمحركات CMF LEAP.