رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة تفقدية لـ«وزير النقل» بالطريق الدائري الإقليمي

وزير النقل يشدد علي
وزير النقل يشدد علي وسائل السلامة والأمان


أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مساء اليوم يرافقه اللواء وائل أمين، نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، جولة تفقدية بالقوس الشمالي الشرقي للطريق الدائري الإقليمي، في المسافة من بلبيس الصحراوي حتى طريق بنها الزراعي بطول 33.5 كيلومتر، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا).

وأكد الوزير، أنه  تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الأسفلت بالطريق والكباري مشددا على تأمين الطريق من خلال عوامل ووسائل السلامة والأمان  (اللوحات الارشادية - العواكس - التخطيط)، وإنارة مطالع ومنازل الكباري نتيجة الكثافة المرورية العالية عليه قبل الافتتاح الرسمي  حيث يستقبل  هذا الطريق حركة مرور غير عادية قادمة من بلبيس والمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان تجاه بنها وطريق القاهرة: الإسكندرية الزراعى".

وأوضح وزير النقل، أن أعمال تنفيذ الطريق تمت وفقا لأحدث المواصفات العالمية، التي لا تقل جودة عن مثيلاتها في الدول الكبرى، وأن هذا القوس يربط بين بلبيس وطريق شبرا بنها الحر؛ ليمثل مع طريق شبرا بنها بعد افتتاحهما شرايين جديدة للتنمية. 

جدير بالذكر أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الإقليمي (القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي) يمر مساره بـ4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – والجيزة)، بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى ويشمل 114 عملا صناعيا و50 كوبري و64 نفقا.