رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تكشف موقفها من استبعاد مواد لا تضاف للمجموع من جدول الامتحانات

النبأ


تقدم أولياء الأمور بمقترح لوزارة التربية والتعليم بخروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع خارج جدول امتحانات الثانوية العامة على أن تعقد الامتحانات منتصف مايو المقبل، بهدف التوفير على الدولة وأيضا تخفيف عبء جدول الامتحانات.

من جانبها شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لجنة لدراسة مقترح خروج المواد التى لاتضاف إلى المجموع، من جدول امتحانات الثانوية العامة قبل الموعد المحدد للامتحانات يونيو المقبل.


وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تدرس المقترح من خلال لجنة، ولكن من الصعب تطبيقه لعدة أسباب، على رأسها أن الثانوية العامة ينظمها قانون وامتحاناتها عامة على مستوى الجمهورية  ومن ثم يجب أن يؤدى جميع الطلاب نفس الامتحان على مستوى كافة المحافظات، حيث من الصعب أن يكون لكل مديرية امتحان، إضافة إلى صعوبة السيطرة على محاولات الغش وقد يؤدى الأمر إلى تسريب بعضها.

وأكد "حجازى"، أن هناك بعض العوائق التى تمنع تطبيق المقترح منها أن طلاب المنازل فى الثانوية العامة يستمرون فى التقدم باستمارة دخول الامتحان قبل بدء الامتحانات بأيام قليلة ومن ثم لو تمت الموافقة على المتقرح سيحرم هؤلاء الطلاب من دخول المادة الراسبين فيها، كما أن طلاب الدبلومة الأمريكية يؤدون امتحان التربية الوطنية والدين واللغة العربية ومن ثم من الصعب توفيق موعد الامتحانات فى هذه الحالة.

واشار الى، أن الوزارة سوف تراعى المواد التى لا تضاف إلى المجموع أثناء وضع جدول امتحانات الثانوية العامة هذا العام خاصة أن الامتحانات سوف تبدأ أواخر شهر رمضان ومن ثم سيتم مراعاة ذلك عند وضع وترتيب المواد داخل الجدول بما يحقق مصلحة الطالب فى المقام الأول وأيضا أعمال التصحيح والكنترولات وإعلان النتيجة وكذلك تنسيق الجامعات.