رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح أول فرع لجهاز حماية المستهلك في بني سويف

النبأ


أكد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف على أن الدولة تعمل في هذه الفترة على حشد كافة الجهود لضبط الأسواق وحماية المستهلك من كافة صور التلاعب والغش التجاري خاصة في مجال السلع الأساسية وذلك من خلال دعم كافة الأجهزة الرقابية وتفعيل دورها على مستوى محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح أول فرع لجهاز حماية المستهلك بالمحافظة، في حضور اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك في إطار خطة الدولة لإقامة فروع للجهاز على مستوى كل المحافظات لإيصال الخدمة لكل مواطن مصري وتحقيق العدالة والمساواة في هذا الشأن.

وتفقد محافظ بني سويف يرافقه رئيس الجهاز مكونات وتجهيزات المقر والتي تشمل أقسام لتلقي الشكاوي والفحص والمراجعة والتحريات والشؤون القانونية ، حيث استعرض مسؤولو الفرع مراحل إنشاء الجهاز وتجهيزه ودعمه بالأنشطة الحديثة،وكيف يعمل بإجراءات محكمة، خاصة وأنه مربوط إليكترونياً بالمقر الرئيسي بالقاهرة لضمان إجراءات سريعة وناجزة تصب في صالح المواطن السويفي.

حيث أشار محافظ بني سويف بالمستوى المتميز للمقر وكافة الجهود التي بذلت لإقامة هذا الكيان الهام، والذي سيخدم جهود التنمية بالمحافظة وتشجيع التجارة الداخلية من خلال إحكام الرقابةومنع كافة صور التلاعب ، والتي تؤثر على القوة الشرائية والحركة التجارية في الأسواق السويفية.

وصرح محافظ بني سويف بعدد من الإجراءات التي ستدعم بها المحافظة دور الجهاز، وتسهيل مهامه، والإستفادة من مجهودات في حفظ الأسواق وحماية المستهلك السويفي مثل نشر مادة إعلانية سيتم صياغتها بالتنسيق مع الجهاز لتوضيح أهمية دوره في دعم المواطن ، وتسهيل إجراءات التواصل بين المواطنين والجهاز ، حيث سيتم نشرها عبر الموقع الإليكتروني الرسمي للمحافظة ، والوحدات المحلية للمدن والقرى ومراكز الشباب وكذا المساجد والكنائس ، وتنظيم ندوات توعية بالتنسيق مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والمجالس القومية.

وأضاف محافظ بني سويف أنه سيتم تشكيل لجنة تنسيقية لحشد كافة الجهود في مجالات حماية المستهلك ،وترشيد الاستهلاك ،وتحقيق العدالة الاجتماعية،والتي ستضم الجهات المعنية مثل جهاز حماية المستهلك ،التموين ،البيئة وإدارات الرقابة والتفتيش بديوان عام المحافظة ،ممثلى المجالس القومية والجمعيات الأهلية انطلاقاً من كون حماية المستهلك هي مسؤولية المجتمع بأكمله.

ومن جانبه صرح اللواء عاطف يعقوب أن الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك، والذي تم افتتاحه اليوم، يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيسي السيسي بتدعيم دور جهاز حماية المستهلك في كل محافظات مصر انطلاقاً من مبدأ العدالة الاجتماعية ،وتحقيق ضبط الأسواق وحماية المستهلك، وترشيد الاستهلاك وتشجيع التجارة الداخلية ودعم ثقة المواطن في أجهزة الدولة والسوق المحلي.