رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. سر زيارة سكرتير المجمع المقدس للكويت

زيارة سكرتير المجمع
زيارة سكرتير المجمع المقدس للكويت


أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس، قام بزيارة الكنيسة الأرثوذكسية بدولة الكويت في الفترة من الثلاثين من نوفمبر الماضي وحتى الثالث من ديسمبر الجاري.


وأضافت الكنسية، فى بيان لها اليوم، أن الأنبا رافائيل قام بالصلوات فى الخميس والسبت والأحد وكذلك قداسات الجمعة والسبت والأحد إلى جانب تسبحة نصف الليل السبت والأحد، وذلك بكاتدرائية القديس مار مرقس الرسول بمدينة الكويت.

 

وتابع البيان: «وعلى المستوى التعليمي ألقى الأنبا رافائيل خمس محاضرات في مؤتمر اللاهوت العقيدي المنعقد هناك، ودارت موضوعاتها في سياق العقائد المسيحية الأساسية مثل مقدمة عن العقيدة وعقيدة الثالوث والتجسد والفداء والقيامة».

 

وأشار البيان إلى أنه أثناء زيارة الأنبا رافائيل لبى دعوة السفير المصري الجديد لدى الكويت، طارق القوني لمائدة غذاء بمنزله على شرفه، بحضور الشيخ أمير فهد الصباح، والسيد محمد العسعوسي، ووزير الإعلام الكويتي الأسبق، والقس عمانوئيل الغريب راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية بالكويت، وعدد من الآباء كهنة كنيستنا بالكويت، ومن أعضاء السلك الدبلوماسي المصري السفيرة هويدا عصام القنصل العام بالكويت ونائب السفير وعدد من أعضاء السفارة المصرية.