رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو.. السر وراء توقف «واتس آب» عن العمل بشكل كامل!

تطبيق واتس آب - أرشيفية
تطبيق واتس آب - أرشيفية


انقطعت خدمة تطبيق الـ«واتس آب» بالكامل عن أجزاء كبيرة من قارة أوروبا، بالإضافة إلى مناطق في أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، وآسيا، مساء أمس السبت 2 ديسمبر، وفق ما أعلنت عدد من الصحف والمواقع الأجنبية.


ولم يستطع مستخدمو تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم، من إرسال أو استقبال أي رسائل في العديد من الدول مثل المملكة المتحدة، وفرنسا، وإسبانيا، والأرجنتين، واليابان.


واستمر التوقف لمدة 40 دقيقة بداية من الساعة السادسة بتوقيت جرينتش، حتى تم استعادة الخدمة كاملة.


ويمثل التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم، يتمتع بثقة عالية بين المستخدمين حول العالم، وهو ما أدى إلى تأثير مئات الملايين من المستخدمين.


ويقول متحدث باسم "الواتس آب" إن المستخدمين في أنحاء متفرقة من العالم، غير قادرين على الوصول إلى الخدمة، نعتذر عن الإزعاج ونعمل على حل المشكلة الفنية في أقرب وقت ممكن، والتي جاءت بعد التحديث الأخير للتطبيق.


ويأتي هذا الانقطاع الفني، بعد أقل من شهر بعدما طرح تطبيق الـ«واتس آب» ميزة "إلغاء" الرسائل المُحرجة، حيث يمكن حذف الرسائل التي تم إرسالها بالخطأ، سواء لشخص واحد أو مجموعة كاملة، بعد سبع دقائق كاملة من إرسال الرسالة.


وهي ميزة، يتم تداولها حاليًا في جميع أنحاء العالم على أحدث إصدارات أجهزة آي فون، ويندوز فون، فضلا عن أجهزة سطح المكتب، على أن يكون لدى المُرسل والمُستقبل أحدث إصدارات التطبيق.