رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أسوأ 8 أماكن للعيش على وجه الأرض

مدينة كولما
مدينة كولما

تحتوى كل دولة تقريباً على بعض المناطق السيئة التي يصعب التصديق بأن هناك أناساً يعيشون بها، نقدم لكم اليوم أكثر8  أماكن غرابة وخطورة في العالم :

1- جزيرة مياكيجيما، اليابان 
 
تمتلك الجزيرة التي تقع قبالة ساحل اليابان بعض المتطلبات الغريبة للأشخاص الذين يصرون على العيش بها، من ضمنها إرتداء المواطنين لأقنعة مخيفة الشكل كلما اندلعت صافرة الإنذار، ويرجع سبب ذلك إلى تعرض تلك الجزيرة  للغازات السامة بعد الإنفجار التاريخى لبركان أوياما الذى تسبب فى إطلاق محتوى عالى جداً من ثانى أوكسيد الكبريت فى الغلاف الجوي.

واضطرت الحكومة اليابانية إلى إجلاء كافة سكان الجزيرة، وإعلانها مكان غير صالح للعيش، واستمر هذا الوضع لمدة 5سنوات إلى أن تم رفع الحظر عنها فى عام 2000.


2- مدينة كولما – الولايات المتحدة 
 
تعرف المدينة بأنها مدينة الأموات أو المدينة الصامتة، وذلك لأن عدد الأموات فيها يتخطى بكثير عدد الأحياء، حيث يعيش فيها حوالى 1800 مواطن فقط بينما يوجد بها حوالى 1.8 مليون جثة.

ويرجع  السبب فى ذلك، أنه فى بداية القرن العشرين أصدرت سان فرانسيسكو قرار يمنع بناء أية مقابر جديدة داخل حدود المدينة، ثم قامت بعد ذلك بإصدار قانون أخر يأمر بنقل المقابر الموجودة داخل المدينة إلى مكان أخر لأنها تشكل خطراً على الصحة العامة، وأدى هذا القانون إلى إنشاء مدينة كولما في عام 1937، وتم بناء 17 مقبرة من أجل نقل الجثث إليها.

 وتعد هذه المدينة الآن عامل جذب للأشخاص الذين يحبون الأشياء المخيفة، حيث يقوم السكان بالإبلاغ عن أحداث وضوضاء غريبة تنبعث من المقابر بشكل متكرر، كما تم التبليغ عن عدة جرائم قتل حدثت فى المنطقة، كل هذه الأشياء بالإضافة إلى الضباب الذى يغطي المدينة فى الليل جعلها من اكثر المدن المخيفة في العالم.

 

 

3- صن سيتى، تاهيتي
 
تعد من أسوأ الأماكن فى العالم للعيش بها حيث لا تحتوي على أي نوع من أنظمة الصرف الصحي أو أنظمة التخلص من النفايات، ولا تتبع هذه المدينة أى نوع من القوانين أو النظام حيث يتم السيطرة على الأحياء الفقيرة من قبل العديد من العصابات، ويعاني معظم سكانها من الفقر المدقع والأمراض العديدة التي تأتي من النفايات والحشرات المنتشرة بشوارعها.

وتعاني البلدة أيضاً من الفيضانات والزلازل التي تزيد الأمور سواءً، كل هذه المشاكل جعلت متوسط الأعمار فى المنطقة منخفض للغاية حيث يصل ربع السكان فقط إلى عمر الخمسين. 

وحاولت الأمم المتحدة حل هذه المشاكل حيث قامت بإرسال آلاف الجنود التابعين لها من أجل محاربة العصابات ، لكن العصابات التي هربت فى البداية عادت بقوة، وألغت كل التقدم الذي أحرزته الأمم المتحدة فى المدينة.

 

 

4- جزيرة راميرى، بورما 

تعد جزيرة راميرى التي تقع قبالة سواحل بورما من أخطر الأماكن الموجودة فى العالم حيث تحتوى على ما لا يقل عن 1000 تمساح مميت بالإضافة إلى الحشرات الخطيرة والعقارب السامة.

 وهناك العديد من الأساطير عن هذا المكان الذى يقال بأن من يدخله لا يخرج حياً، ومن أشهر الروايات الحقيقية عن هذه الجزيرة أن الجيش اليابانى قرر استخدامها خلال الحرب العالمية الثانية كموقع للمعركة التي شارك فيها حوالى 1000 جندي ياباني لم ينجو منهم إلا 20 تقريباً، وروى هؤلاء الناجين حكايات مروعة عن الرعب الذى واجهوه داخل هذه الجزيرة.

 

 

5- مجتمع القرى – الولايات المتحدة  

يعد مجتمع القرى أكبر مجمع مغلق فى العالم للمسنين، وتم تصميم هذا المشروع للأفراد الذين يزيد عمرهم عن 55 سنة، لكنهم لا يريدون عيش بقية حياتهم فى الشعور بالكبر والعجز، حيث يطلق على هذ المكان مدينة ديزني للكبار، وذلك لأنه يوفر للمسنين العديد من الأشياء الممتعة، إلا أن كل هذه التسهيلات التي يوفرها المكان لعيش حياة سعيدة وممتعة أنتجت الكثير من المشاكل حيث داهمت الشرطة المجمع فى عدة مناسبات، ووجدت أنواع خطيرة من المخدرات مثل الهيروين والكوكايين، لكن الشئ الأكثر غرابة من ذلك هو التقرير الذى تم نشره عن المجمع والذي يشير إلى أن نسبة عالية جداً من سكان هذا المجمع يعانون من الأمراض المنقولة جنسياً. 

كما ذكر التقرير ايضاً أن هناك ارتفاع كبير فى الحوادث الغير أخلاقية مثل التعري وممارسة الرذيلة فى المناطق العامة.

 
6- مملكة الأقزام ، الصين 

مملكة الأقزام  هي منطقة في الصين بالقرب من مدينة كونمينغ، يطلق عليها هذا الأسم لأن كل سكانها من الأقزام الذين يعيشون فى بيوت صغيرة تحتوى على قبة تشبه نبات المشروم. 

ويجذب هذا المكان الغريب عدد كبير من السياح الذين يأتون لرؤية العروض المختلفة التي يقدمها الأقزام مثل الرقص والغناء. 

وواجهت الحكومة الصينية العديد من الإنتقادات الشديدة بخصوص ذلك المكان حيث يظن الكثير من الناس أنه لا يجب عزل هؤلاء الأشخاص فى مكان معين لمجرد أنهم يعانون من حالة صحية معينة، لكن الحكومة تصر على أن هذا المكان مصمم لجعل هؤلاء الأشخاص يشعرون بالارتياح، وعدم الحاجة لمواجهة انتقادات العالم الخارجى لهم.

 
7- مدينة كولون ، هونج كونج 

على الرغم من كون مدينة هونج كونج، من أغنى المدن في العالم، إلا أن مدينة كولون الموجودة بها، واحدة من أكثر المدن إزدحاماً وفقراً فى العالم كله، حيث كانت المدينة الصغيرة مجرد حصن عسكري للجيش الصينى خلال الحرب العالمية الثانية، لكن بعد ذلك تم احتلالها من قبل المستأجرين بطريقة غير قانونية وأصبحت مكتظة جداً لدرجة أن حوالى 33 ألف أسرة كانت تعيش فى الحى الوحيد الموجود بالمدينة والذى يتكون من 300 مبنى فقط، كما كانت المدينة لا تحتوى على المياه والكهرباء بالإضافة إلى إنعدام الرعاية الصحية. 

وأهملت الحكومة ما كان يجرى داخل هذه المدينة لفترة طويلة على الرغم من أنها كانت قد أصبحت وكراً للعصابات الصينية وتجارة المخدرات، وكان معدل الجريمة فيها خارج عن السيطرة حيث انتشر البغاء والقتل والقمار، وظل الوضع في المدينة بهذا السوء إلى قررت الحكومة هدم المدينة بالكامل عام 1993، وقامت بنقل السكان إلى أماكن أخرى.

 
8- بلدة أوروفيل ، الهند 

صممت بلدة أوروفيل فى ولاية “تاميل نادو” بالهند لتكون مكاناً يسمح لجميع الأشخاص من مختلف الديانات والثقافات بالعيش معاً فى سلام تام، وتضم المدينة أشخاص من مختلف الجنسيات والأديان.

على الرغم من أن المدينة تم بنائها لتكون المدينة المثالية إلا أن الأمور لم تجري وفقاً لهذا المخطط، حيث كان من المفترض أن تحتوي المدينة على 50 ألف مواطن لكنها لا تحتوى اليوم الا على 2500 شخص فقط، كما أن ساكنيها يتجاهلون العديد من القوانين الأساسية مثل عدم تعاطى المخدرات أو الكحول.

وتعد المشكلة الحقيقية لهذه المدينة هى أنها تفتقر لأي نوع من الحكم الحقيقي أو مراعاة الدين، مما جعلها تواجه نسبة أرتفاع عالية فى الحوادث المختلفة مثل الإغتصاب، والقتل، والتعذيب، الإنتحار.