رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط «مقاول» للشروع في قتل «عامل» بالقليوبية

النبأ

نجح رجال الأمن بالقليوبية، من ضبط مقاول وآخرين؛ لقيامهم بالتحريض على قتل عامل، وبعد نجاته من الموت قاموا بتلفيق له قضية أسلحة نارية للتخلص منه على أثر خلافات سابقة بينهما.

أثناء مرور النقيب محمد العسال، الضابط بوحدة مباحث قسم أول بنها، والمعين خدمة المرور الليلي بدائرة القسم، وبصحبته القوة المرافقة من أفراد الشرطة السريين؛ لتفقد حالة الأمن العام وضبط الخارجين عن القانون، تلقى اتصالا هاتفيًا من شخص يدعى «عبد الله. م. ع» وقرر له أن المدعو «حسانين. م» عامل أحذية، والسابق اتهامه في 23 قضية، جالسًا بجوار كوبري المشاة بميدان وأبور الثلج ببنها ويحوز ويحرز أسلحة نارية وذخيرة.

انتقل على الفور للمكان المذكور، وتم ضبطه وبحوزته فردي خرطوش، وبمواجهته بما تم ضبطه أنكر صله ملكيته بتلك الأسلحة المضبوطة، واتهم خفير خصوصي يدعى «هاني. س» وبصحبته آخرين، بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري «طبنجة» كانت بحوزته محدثًا إصابته بالفخذ الأيسر؛ وذلك لوجود خلافات سابقة بينهما على خفرة قطعة أرض بناحية كفر سعد دائرة مركز بنها، وباستهدافه تم ضبطه والسلاح الناري المستخدم وهو عبارة عن طبنجة.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من المدعو «شلبي. ع» مقاول معماري وكان بصحبته وقت الحادث كل من «عبد الستار. ش» و«وليد. ش» مستقلين سيارة ملاكي.

وبتشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد الألفي، مدير إدارة البحث الجنائي، وبقيادة العميد حسام الحسيني، رئيس مباحث المديرية، أكدت التحريات صحة ما أسفر عنه الفحص، وأضافت أن الطرفان مشهور عنهم القيام بأعمال النصب والاستيلاء علي الأراضي بوضع اليد.

وخلال السير في التحريات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط «عبد الله. ز» صاحب مكتب رحلات، السابق اتهامه في 8 قضايا، وبمناقشته قرر انه اتفق والمتهم «شلبي» على أن يقوم باستدعاء «حسانين» عامل الأحذية لإنهاء الخلاف بينهما وبعد حضوره قرر له إنهاء ذلك الخلاف مقابل أن يدفع مبلغ مالي 300 ألف جنية للمدعو شلبي، إلا انه رفض فاتفقا علي التخلص منه بحبسه، وعقب خروجه قام بتتبعه ورصده حال جلوسه بمكان الضبط فقام المدعو شلبي بالحضور وبحوزته عدد 2 سلاح ناري المضبوطين وإعطائهم له لوضعهم بجوار المدعو «حسانين» والاتصال بالشرطة حتى يتم ضبطه.

تمكن العقيد أحمد الخولي مفتش المباحث، من ضبط المدعو «شلبي» وبمواجهته اعترف بصحة ما أسفرت عنه التحريات، وقيامه بتحريض المتهمين في الواقعة الأولى والثانية بقصد التخلص من المدعو «حسانين» وذلك علي اثر الخلاف علي خفرة الأرض المشار إليها.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ لتتولى التحقيق.