رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معنى ومراحل «الرجيم القمرى».. وهذه فائدته في خسارة الوزن

الرجيم القمري
الرجيم القمري


حمية القمر ترتبط بمراحل ظهور القمر واختفائه، وهى نظام غذائى يعتمد على تأثير القمر على الجسم لخسارة الوزن، وتحفيز تحلل الدهون المختزنة فى الخلايا، وتطهير الجسم  من السموم فى أيام محددة خلال الشهر القمرى.

 

 -مراحل الرجيم القمرى:


1-مرحلة الهلال :

تعرف هذه المرحلة  بمرحلة الاستيعاب،حيث يستطيع الجسم حرق العديد من السعرات الحرارية، فالإنسان يستطيع تناول الأطعمة التى يحبها، والاعتماد بشكل أساسى على الفواكة والخضراوات، التى  تحتوى على سعرات حرارية قليلة، وكذلك يوجد بها نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، والابتعاد عن المأكولات الغنية بالسكر.

 

2-مرحلة القمر الكامل:

يمكنك إتباع تعليمات هذه المرحلة فى اليوم السابق لاكتمال القمر، وفى يوم اكتماله، وفى اليوم التالى له،وعليك فى هذه المرحلة باتباع حمية الديتوكس، التى تساعد على تنظيف الجسم من السموم، وذلك كالتالى:


1-اختيار صنف واحد من الأطعمة المحببة إليك، والتركيز عليه، مثل البيض، أو التفاح، أو الأرز، أو الجزر.


2-تناول كميات كافية من الماء.


3-ينصح بتناول الخضار الذى يساعد على تنظيف الكبد من السموم،مثل الفجل.

 

3-مرحلة تراجع القمر:

تعرف هذه المرحلة بمرحلة انخفاض الوزن، حيث يتخلص الجسم من السموم والفضلات الضارة، لمدة "12 "يوما تقريبا، ويجب عليك فى هذه المرحلة الابتعاد عن أكل اللحوم الحمراء والنشويات، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف.

 

4-مرحلة عودة القمر :

من الضرورى فى هذه المرحلة  تناول الخضراوات والأعشاب، والاعتماد على نوع طعام واحد لمدة" 3 "أيام، مما يساعد على تنقية البشرة، والكلى، والأمعاء.