رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استخدامات مذهلة وغير شائعة لـ«قشر الموز»

النبأ


قشر الموز يحتوى على العديد من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يجعله يتميز بالفوائد الصحية والجمالية، ليس هذا فحسب؛ بل إن لـ«قشر الموز»، استخدامات تساعد على تسهيل بعض أمور الحياة المزعجة.


-استخدامات مذهلة غير شائعة لـ«قشر الموز»:

1- قشر الموز يتميز بقدرته على جعل اللحم طريًا، فإذا كنت تعانين من مشكلة طهى اللحوم القاسية، فعليك فقط وضع القليل من قشر الموز فى وعاء الطهى، ما يساعد فى عملية الطهى فى أسرع وقت.


2- يساعد فى القضاء على حب الشباب، عن طريق «فرك» المناطق المصابة من البشرة، بقطعة من قشر الموز كل مساء قبل النوم، ويترك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه.


3-يعمل على إخفاء بقع الكدمات الزرقاء التى قد تسئ إلى مظهرك، وتجعلك تشعرين بالانزعاج، من خلال تثبيت قطعة من قشر الموز على المنطقة المصابة بواسطة شريط لاصق، أو فرك منطقة الكدمة بقشر الموز عدة مرات خلال اليوم الواحد.


4-يمكن استخدام قشر الموز فى تلميع الأحذية؛ لاحتوائه على البوتاسيوم، عن طريق «فرك» الحذاء بقطعة من قشر الموز، واستخدام قطعة قماش نظيفة لإزالة البقايا العالقة بالحذاء.


5-يساعد قشر الموز على تخفيف التجاعيد، لاحتوائه على فيتامين «، ومضادات الأكسدة، ما يعمل على تخفيف الخطوط المزعجة على البشرة، عن طريق «فرك» الوجه والعنق بقشر الموز، ما يعزز الدورة الدموية ويحفز إنتاج الكولاجين.