رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قتل «صاحب جراج» في شبرا الخيمة.. والمتهمون: «كنا عاوزين نأدبه فمات»

المتهمين
المتهمين


قررت نيابة أول شبرا الخيمة، حبس 4 أشخاص؛ على إثر اتهامهم بقتل صاحب جراج عقب نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية؛ بسبب قطعة أرض أسفل أحد الكباري بمنطقة «أم بيومي».

وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية أمام اللواء محمد الألفي، مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، فقرروا أنهم لم يقصدوا قتل المجني عليه بل كانوا يريدون تأديبه بعد أن طمع ورفض تركهم يعملون بجواره، وأنه كان يرغب في السيطرة على المنطقة بإقامة جراج على قطعة أرض بمنطقتهم، وهو ما جعلهم يحاولون تأديبه وأثناء ذلك تطور الأمر لمشاجرة أودت بحياته.

وأضاف المتهمون، أن سبب المشاجرة وجود خلافات سابقة بينهم وبينه للنزاع على قطعة أرض صغيرة عبارة عن «ردم» مصرف.

وأوضح المتهمون في اعترافاتهم، بأنه نشبت بينهم مشاجرات عديدة بينهم، وتدخل الأهالي والجيران لفض هذا الأمر والصلح بينهم، إلا أن كل هذه المحاولات فشلت.

وتابع المتهمون، بأنه عقب فشلهم في الاستيلاء على قطعة الأرض، تربصوا به بقطعة أرض مجاورة لمنزله، وما أن شاهدوه قاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوبه، فسقط أرضًا غارقًا في دمائه.

كان المقدم أحمد عصر، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، تلقى بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة وإطلاق نار وسقوط متوفى بناحية أم بيومي التابعة لدائرة القسم.

انتقل على الفور وتبين قيام مشاجرة بين «عادل. م. ا» صاحب جراج، السابق اتهامه في القضية رقم 7847 لسنة 2012 جنح قسم أول شبرا الخيمة «قتل وسلاح وذخيرة» متوفى إثر إصابته بطلق ناري أسفل الصدر وبالفخذ الأيسر وكسر في الفخذ والساق الأيمن، وطرف ثان «محمد. ا. ك» والشهير بـ«محمد جمال» 36 سنة، صاحب كشك، ومتهم في قضية مخدرات وابتزاز أموال، و«أبو زيد. م. ع» صاحب جراج، السابق اتهامه في 4 قضايا مشاجرة وشروع في قتل وسلاح بدون ترخيص، و«محمد. ص. م» سائق، وشقيقه «عيد» سائق.

وعليه تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى السلام، تحت تصرف النيابة، وبإجراء التحريات تبين أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على التخلص من المجني عليه بعد فشل الاستيلاء على قطعة الأرض المشار إليها، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على التخلص منه، فتربصوا له بمنطقة مجاورة لمحل سكنه، وعقب خروجه، أشار المتهم الرابع لباقي المتهمين، فباغته الأول والثاني والثالث بطلق ناري فأردوه قتيلًا.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهمين بحوزتهم 3 أسلحة نارية، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، أقروا بارتكابهم الواقعة.

تم تعيين خدمات أمنية لملاحظة الحالة الأمنية بالمنطقة، وتحرر المحضر رقم 7713 إداري قسم أول شبرا الخيمة.