رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تتجه لإنهاء الفصل الدراسي الأول لطلاب بئر العبد بعد حادث مسجد الروضة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه من المقرر أن يبحث الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء ومدير إدارة بئر العبد التعليمية موقف الطلاب بالمدارس بعد الحادث الأليم الذى راح ضحيته 235 مصليا بمسجد الروضة و110 مصابين بعدما فتح إرهابيون النيران من أسلحة كانت بحوزتهم عليهم أثناء صلاة الجمعة.
 
وأشارت المصادر إلى أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع الجارى لبحث عدة أمور منها آلية استكمال المناهج الدراسية قبل امتحانات الفصل الدراسى الأول من عدمه والحضور والانصراف لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
 
وأضافت، أن الوزارة تراعى عند وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول الأجزاء والموضوعات الأولية للمناهج وما تم شرحه فعليا منذ بدء العام الدراسى وحتى الآن، مشيرةً إلى أن الهدف هو مراعاة ظروف الأسر والطلاب داخل منطقة بئر العبد بعد الحادث الذى طال المصلين أثناء آداء صلاة الجمعة أمس.

ورجّحت المصادر أن الاجتماع الذى سوف يُعقد قد ينتج عنه ضرورة الاكتفاء بما تم شرحه خلال الفصل الدراسى الأول ومراعاة ذلك أثناء وضع أسئلة امتحانات  الفصل الدراسى الأول والتى من المقرر أن تنطلق ديسمبر المقبل خاصة أن المدارس قطعت شوطا كبيرا فى المناهج بالفصل الدراسى الأول.