رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة طالب سقط من أعلى «مسرح المدرسة» في القليوبية

أرشيفية
أرشيفية


أصيب طالب في المرحلة الابتدائية بـ«مدرسة الفتح» التابعة لإدارة بنها التعليمية، إثر سقوطه من أعلى المسرح المدرسي خلال اللهو مع زملائه.

وبانتقال لجنة من إدارة بنها التعليمية؛ تبين أن التلميذ المصاب يدعى محمد جمال محمود، طالب بالصف الخامس الابتدائي، أثناء لهوه مع زملائه على مسرح المدرسة، عقب تعلقه بأحد الأخشاب المعلقة على المسرح، والتي سقطت به؛ ما أدى إلى إصابته بكدمات وجروح، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وعلى الجانب الأخر، أصدر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، قرارًا بإحالة الواقعة للشئون القانونية، وسؤال مدير المدرسة، ومحاسبة المشرفين لعدم تواجدهم وقت حدوث الواقعة.

كما أمر بانتقال لجنة من المديرية إلى المستشفى للاطمئنان على الطالب، مؤكدًا أن اللجنة اطمئنت على الحالة الصحية للتلميذ، وحالته أصبحت مستقرة.

وتابع، أن هناك تعليمات مشددة لمديري المدارس بضرورة توخي الحذر والحفاظ علي أرواح التلاميذ، وتعيين مشرفين لمراقبة الأطفال حتى لا يتعرضوا لمكروه خلال الحصص الدراسية، أو الفسحة، وأيضا مراجعة أعمال الصيانة للمرافق بالمدارس، على أن تكون تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية.

مشيراً، أنه قرر استدعاء لجنة من هيئة الأبنية التعليمية لمعاينة مسرح المدرسة الذي شهد الواقعة، لبيان مدي صلاحيته من عدمه، وهل الحادث وقع بسبب سوء حالته أم بسبب عدم مراقبة الأطفال أثناء اللهو عليه.