رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يذبحون الحمير في الصين؟.. تعرف على السر المذهل بالفيديو!

ذبح حمير - أرشيفية
ذبح حمير - أرشيفية


كشف فيديو جديد، تم تسريبه من إحد الشركات الصينية، عن قيام الأخيرة، بذبح الحمير التي يبلغ عمرها أقل من 5 شهور، للحصول على بعض الحمضيات في جلودها، والتي يتم استخدامها في كثير من منتجات الطب الصيني التقليدي، حيث تحتوي على مادة الجيلاتين العنصر الرئيس في أحد المنتجات الغذائية الخفيفة التي تسمى "ايجياو".


ويظهر الفيديو، الذي أذاعته قناة فوكس نيوز الفضائية، أن حمار ضعيف، تظهر أضلاعه يقوم مجموعة من العمال بذبحه، بعد ضربه بشكل مبرح حتى يستسلم للذبح.


ويتواجد الجيلاتين أسفل جلود الحمير بكثافة، ويتواجد في أغلب الأطعمة الصينية الخفيفة، والأدوية الصينية التي تعود إلى الطب الشعبي الصيني.


وتدعو منظمة حقوق الحيوان إلى فرض حظر دولي على تجارة جلود الحمير لإنتاج منتجات إيجياو، التي تحظى بشعبية في الأطعمة الصحية الصينية والأدوية التقليدية - على الرغم من الأبحاث الطبية الحديثة التي تقلل من فعاليتها.


وذكرت وكالة "بي بي سي" نيوز أن "إيجياو" يمكن أن تباع لمدة تصل إلى 388 دولار للكيلو الواحد، كما يوجد طلب متزايد على مادة "إيجياو"، والتي يمكن أيضا أن تكون موجودة في بعض الحلوى والوجبات الخفيفة ومنتجات التجميل المتاحة في الولايات المتحدة وعدد من دول الشرق الأوسط.