رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهام 17 شخصًا بالمشاركة في خناقة عنيفة بـ«دار السلام»

خناقة عنيفة ــ أرشيفية
خناقة عنيفة ــ أرشيفية


شهد شارع حسن عبد الحليم، التابع لمنطقة دار السلام بالقاهرة، «خناقة» عنيفة بين عائلتي «النجار» و«ريشة» استخدم فيها الأسلحة النارية والزجاجات الفارغة، و«الطوب» نتج عنها إصابة أحد الطرفين بطلق ناري بسبب معاكسة «فتاة»، واتهم في هذه «الخناقة» 17 شخصًا.

تلقى المقدم حسام عبد العال رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام بلاغًا من الأهالي يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلتين بشارع حسن عبد الحليم متفرع من شارع «مصر - حلوان» الإقليمي بدائرة القسم.

على الفور انتقل رئيس المباحث ومعاونوه كل من النقباء ومحمد عبد الحليم ومصطفى يونس وأحمد علام ضباط مباحث القسم وباقي القوة المرافقة إلى مكان البلاغ وتبين إصابة أحد طرفي المشاجرة وتبين أنه ينتمي لعائلة «ريشة» وإصابة صاحب محل ليس طرفا في المشاجرة تصادف وجوده في داخل المحل أثناء المشاجرة.

وتمكن رجال المباحث من السيطرة على المشاجرة وضبط 14 متهما من الطرفين فيما لاذا بالهرب 3 متهمين آخرين تبين اشتراكهم في المشاجرة، كما تم ضبط سلاح ناري عبارة عن مسدس معدل وفرد خرطوش وفارغين خرطوش وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهم أقروا بأن المشاجرة وقعت بينهما بسبب قيام شاب بمعاكسة فتاة الطرف الآخر وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وقال طرف الفتاة خلال التحقيقات التي باشرها المستشار محمد أبو السعود وكيل نيابة دار السلام وأجريت بإشراف المستشار شريف برسوم رئيس النيابة إن الشاب معتاد على معاكستها وأنها تقول لوالدتها في كل مرة.

وأضاف أن المشاجرة بدأت بعد عودت الفتاة إلى المنزل وأخبرت والدتها بمضايقتها من هذا الشاب في «الداخلة والخارجة» وكان ذلك أثناء وجود شقيقها الأمر الذي جعل شقيقها لا يتحمل هذا الكلام على شقيقته وهو ما أدى إلى  المشاجرة.

وقرر المستشار محمد أبو السعود وكيل نيابة دار السلام بإشراف المستشار شريف برسوم رئيس النيابة حجز 14 متهما من طرفي المشاجرة على ذمة التحريات لتحديد أدوارهم وشخصية محرزين الأسلحة النارية.

كما أصدرت النيابة العامة قرارًا بضبط وإحضار المتهمين الثلاثة الهاربين بعد الواقعة.