رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تفرض عقوبات على معلمين بسبب الدروس الخصوصية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


قال الإعلامى أحمد خيري، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بشأن الواقعة الخاصة بالمعلمين المتورطين فى إعطاء دروس خصوصية فى سنتر بمساكن شيراتون، فقد أجرت الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة تحقيقات مع المخالفين وبناء عليه قيدت الواقعة مخالفة إدارية طبقا لأحكام القانون 81 لسنة 2016 بشأن حظر إعطاء دروس خصوصية.

وأضاف «خيري» أنه تمت مجازاة (أ، م، ع) معلمة لغة عربية بمدرسة أون هليوبوليس الخاصة بإدارة النزهة التعليمية بخصم خمسة أيام من راتبها مع إخطار الممثل القانونى لمدرسة أون هليوبوليس لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال تنفيذ ما ورد بمضمون عقدها مع المدرسة فى هذه الجزئية وموافاة الوزارة بما يتم.

وأوضح أنه تم مجازاة (م، م، ت) معلم خبير لغة إنجليزية بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بإدارة النزهة التعليمية بخصم شهرين من راتبه، لما نسب إليهما من الخروج عن مقتضى الواجب الوظيفى، ولم يراعيا الأمانة فى أعمالهما، لقيامهما بتدريس مناهج ومقرارات الوزارة فى غير المكان المخصص له مما يعد اعتداء على حقوق الملكية الفكرية للوزارة، وكذلك عدم التزامهما بنصوص المواد التى تحظر إعطاء دروس خصوصية للطلاب.

وأكد أن اللجنة العليا للضبطية القضائية ستتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة بإنفاذ القانون فى حق هذا المركز على كافة الأصعدة وطبقا للموافقات والتعليمات المنصوص عليها فى هذا الشأن.