رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. مفاجآت غير متوقعة في الدورة الـ39 لمهرجان "القاهرة السينمائي"

يوسف شريف رزق الله
يوسف شريف رزق الله


تنطلق فعاليات الدورة الـ 39 من مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" غدًا يوم الثلاثاء 21 نوفمبر، وسط حشد من النجوم المصريين والعالميين والعرب وذلك برعاية شبكة قنوات dmc.

وكشف الناقد الفني يوسف شريف رزق الله، وهو المدير الفني لمهرجان "القاهرة السينمائي الدولي"، عن العديد من المفاجآت بخصوص المهرجان، في لقاء له من خلال برنامج "8 الصبح"، الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان على قناة dmc، وأكد أن الدورة الحالية ستختلف شكلا ومضمونا عن الدورات السابقة، وأشار إلى أن حفل الافتتاح سيكون في "مركز المؤتمرات الدولي" الجديد بالتجمع بدلا من دار الأوبرا كما هو معتاد منذ عدة سنوات.

ولفت "رزق الله" إلى أنه تم استحداث أقسام جديدة في المهرجان هذا العام منها على سبيل المثال "سينما الغد"، مشيرًا إلى أن ضيف شرف المهرجان هذا العام هي دولة استراليا، والسبب في اختيارها هو عدم معرفة الكثيرين بما تقدمه السينما الاسترالية.

وحول عدم وجود فيلم مصري ضمن المسابقة الدولية قال: "لقد سعينا لذلك وكان مرشح فيلم "شيخ جاكسون" لأحمد الفيشاوي ولكن سيتم عرضه في فسم "بانوراما السينما المصرية الجديدة" ويشارك فيه 8 أفلام منها "الأصليين" للمخرج مروان حامد، و"فوتوكوبي" للمخرج تامر عشري، "وعلي معزة وإبراهيم" إخراج شريف البندارى، و"أخضر يابس" إخراج محمد حماد.

وتابع "رزق الله" حديثه بأن مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة وضع اللمسات النهائية لحفل الافتتاح، ويشهد الحفل إجراءات تنظيمية منضبطة على نمط المهرجانات السينمائية العالمية، وذلك لضمان خروج الحفل بالشكل الذى يليق باسم وتاريخ مهرجان "القاهرة السينمائى"، كما يضمن خصوصية النجوم العالميين والمصريين والعرب المقرر حضورهم، وفى الوقت نفسه الحضور الصحفى والإعلامى المصرى بمشهد حضارى خاصة أن عدد الحضور فى حفل الافتتاح سيتخطى الـ1500.