رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. نجوم الفن يشعلون حفلات «موسم الشتاء»

عمرو دياب
عمرو دياب


- كاظم الساهر يلتقى بجمهوره فى جدة والرياض
- «بلقيس» تُحيى حفلًا غنائيًا مخصصًا للنساء فقط
- ٤٨ ألف جنيه سعر تذاكر حفل عمرو دياب فى دبى

يُعد موسم الشتاء و«الكريسماس»، أكثر المواسم التي يهتم بها نجوم الغناء لإحياء حفلاتهم الغنائية الضخمة، والتي تشهد كل عام حضورًا جماهيريًا ضخمًا على عكس الحفلات التي تُقام في أوقات مختلفة خلال العام الواحد.

وحرص عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي على الإسراع في التعاقد على حفلات موسم الشتاء مبكرًا؛ حتى يتم التجهيز لها بشكل مميز ولافت للأنظار، ولحجز أماكنهم بصورة مؤكدة حتى يلتقوا بالجمهور الكبير.

لذلك ترصد «النبأ» في السطور التالية أبرز النجوم الذين تعاقدوا رسميًا على حفلات ضخمة تبدأ من نصف شهر نوفمبر الجاري، وحتى أواخر شهر ديسمبر المُقبل:

عمرو دياب يُحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا في دبى
يستعد النجم عمرو دياب لإحياء حفل غنائي ضخم في مدينة دبي، بدولة الإمارات، داخل "Dubai Media City"، ومن المتوقع أن يشهد الحفل إقبالًا جماهيرًا ضخمًا، بعد نجاح حفلات "الهضبة" الأخيرة التي بدأت في مارينا، ثم مراسي، وانتهت بالغردقة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وتم إعلان تفاصيل وشروط الحفل، الذي من المقرر إقامته يوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر المُقبل، واشترط منظمو الحفل أن اصطحاب الأطفال أقل من 12 عامًا غير مقبول سوى في منطقتي "regular zone" و"grandstand"، كما يحصل الأطفال أقل من 5 سنوات على تذاكر مجانية.

وتم طرح تذاكر الحفل عبر موقع tickets.virginmegastore، والذي كشف عن تقسيم تذاكر الحفل إلى 14 فئة، تبدأ أسعارها من ١٩٥ درهمًا، أي ما يعادل ٩٥٠ جنيهًا، حتى ٩٩٥٠ درهمًا، أي ما يعادل ٤٨ ألف جنيه، وهذه الفئة مخصصة لرجال الأعمال، وهي عبارة عن طاولة كبيرة تسع ١٠ أفراد.

وسوف يُقدم النجم عمرو دياب مجموعة متنوعة من أغانيه في الحفل، ما بين أغاني ألبومه الجديد "معدي الناس"، الذي حقق نجاحًا باهرًا، وأغانيه القديمة التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

راغب علامة يلتقي بجمهوره في لندن لأول مرة
تعاقد المطرب اللبناني راغب علامة على إحياء حفلة رأس السنة في وقت مبكر، حتى يتمكن من الانتهاء من كل التجهيزات قبل الحفل بوقت كاف.

وأعلن راغب علامة أن حفله بالعام الجديد سيكون في لندن، وهذه المرة الأولى التي يُحي بها "علامة" حفل رأس السنة في هذا البلد.

في 8 ديسمبر، سوف يُحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا ضمن فعاليات مهرجان سوق التنين 2.

ومن المقرر أن يقدم راغب علامة باقة متنوعة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة التي ينتظرها منه الجمهور من حفل إلى آخر.

وعلى الصعيد الآخر، أوشك الفنان راغب علامة على الانتهاء من تسجيل جميع أغاني ألبومه الجديد، والذى يتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، من مصر ولبنان، والألبوم يحتوي على 12 أغنية متنوعة ما بين اللهجة المصرية واللبنانية.

ويقوم راغب بتصوير بوسترات الألبوم خلال الفترة الحالية على أن يتم طرحه في الكريسماس.

جورج وسوف يعود لجمهوره في فرنسا
يحيي سلطان العرب جورج وسوف، حفلين غنائيين فى Folies Bergere بالعاصمة الفرنسية باريس، يومي الجمعة والسبت 24 و25 نوفمبر الجاري.

ويلتقي جورج وسوف بجمهور الجاليات العربية فى فرنسا بعد غياب 4 سنوات، حيث من المقرر أن يقدم خلال الحفل مجموعة كبيرة من أجمل أغنياته منها "طبيب جراح"، "أنت غيرهم"، "صابر وراضي"، "علم قلبي الشوق"، و"ذكريات".

وائل جسار وكارمن سليمان في التجمع الخامس
كما يحيي المطرب اللبناني وائل جسار، حفلا غنائيا يوم الجمعة 24 نوفمبر المقبل، فى أحد مولات التجمع الخامس، وتشاركه الحفل الفنانة الشابة كارمن سليمان.

ومن المقرر أن يقدم «جسار» عددًا من أشهر أغنياته التى يتفاعل معها جمهوره، ومن أبرزها: "مليون أحبك" و"بتوحشينى" و"مشيت خلاص" و"عالجمر" و"يوم زفافك" و"بحبك مش هقول تانى"، وغيرهم.

ومن المقرر أن يحضر "جسار" قبل الحفل بيوم واحد، من أجل إجراء بروفات موسيقية على الأغنيات التى سيقدمها لجمهوره فى الحفل، وبدأت الشركة المنظمة فى طرح تذاكر.

"جدة" و"الرياض" يجمعان بلقيس وكاظم الساهر
تقيم الهيئة العامة للترفيه حفلا تحييه الفنانة الإماراتية بلقيس في جدة يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر الجاري، وسيكون مخصصًا للنساء فقط.
وكشفت الهيئة عن أمسيات موسيقية سيحييها الموسيقار العالمي "ياني" والفنان العراقي كاظم الساهر في مدينتي الرياض وجدة، ضمن أنشطة موسم الشتاء، تحت شعار "شتاؤنا ترفيه".

وسيقيم "ياني" أربع أمسيات؛ اثنتين في جدة يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر، واثنتين في الرياض في 3 و4 ديسمبر، فيما سيقيم كاظم الساهر حفلتين غنائيتين في جدة والرياض يومي 28 و29 ديسمبر المقبل.

محمد حماقي وهيفاء وهبي
تعاقد النجمان محمد حماقي وهيفاء وهبي على إحياء حفلهما الثاني على التوالي في "جامعة مصر"، يوم 30 من شهر نوفمبر الحالي، والذى يقام فى المسرح المكشوف بأرض الجامعة.

ويشرف على تفاصيل الحفل وليد منصور والمستشار حسن شندى من إدارة الجامعة، وتم تعديل موعد الحفل من يوم 24، بعدما اعتذرت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن عدم المشاركة فى الحفل؛ نظرًا لارتباطاتها الخاصة.

وكان النجمان قدما حفلًا غنائيًا ناجحًا خلال الفترة الماضية داخل الجامعة الأمريكية، ولكن واجهت "هيفاء" عقبة كبيرة بعدما قامت نقابة الموسيقيين بعمل إنذار لها بسبب ارتدائها لـ"الهوت شورت"، فى الحفل، وتم استدعاؤها من أجل التحقيق معها.

ولكن أصدرت نقابة المهن الموسيقية بعد ذلك بيانًا صحفيًا، وجاء فيه التالي: "بعد التأكد من عدم تعمد الإساءة للتقاليد والأعراف المصرية، قررت نقابة المهن الموسيقية الاكتفاء بالتنبيه على الفنانة هيفاء وهبي، بالالتزام بلوائح وقوانين النقابة، بعد الشكوى التي قدمت ضدها إبان حفل الجامعة الأمريكية".