رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هكذا يواجه تحديث جوجل كروم الجديد الإعلانات المتطفلة

جوجل كروم
جوجل كروم


أحد أهم المشكلات التي تواجه المستخدمين على شبكة الانترنت، هي مواجهة المحتوى الغير مرغوب، أو الإعلانات التي يواجها المتصفحين على شبكة الانترنت.

ويظهر المحتوى الغير مرغوب على شكل عمليات إعادة التوجيه إلى لينكات غير مرغوب فيها، حيث تنتقل صفحة الويب بشكل غير متوقع إلى صفحة مختلفة تماما بدون سبب واضح.

وتقول جوجل أن تلك المشكلة تواجه 20% من المستخدمين لجوجل كروم؛ ومن أجل مواجهة تلك المشكلات سوف تقوم جوجل بإصدار ثلاثة تحديثات مختلفة، حيث قالت الشركة في مدونة لها "لقد وجدنا أن عملية إعادة التوجيه غالبا ما تأتي من محتوى تابع لجهة خارجية يتم تضمينه في الصفحة"

ولمعالجة هذا، الأمر، يتم تحديث برنامج كروم 64، بحيث يتم إعادة التوجيه في صفحات منفصلة بدلا من إعادة التوجيه في نفس الصفحة، ما لم يكن المستخدم متفاعل بالفعل مع الإعلان، كما سيعمل كروم 65 على معالجة المواقع التي تفتح الوجهة المطلوبة في علامة تبويب جديدة عند النقر على رابط، ولكن يتم إعادة توجيه علامة التبويب الرئيسية إلى صفحة مختلفة تمامًا.

وهذا يسمح للمستخدم بالمتابعة مباشرة إلى الوجهة المقصودة، مع الحفاظ أيضا على سياق الصفحة التي جاءوا منها، وسوف يبدأ هذا التحديث في الظهور بداية من يناير المقبل.