رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق فعاليات «إكسبيديا للسياحة» لتعزيز الشراكة مع قطاعات السوق المصري بالقاهرة

باولا ديه كايجر
باولا ديه كايجر


انطلقت، مساء أمس الأربعاء، فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لشركة إكسبيديا «Expedia» العالمية، - أكبر شركة مساهمة فى حركة السياحة الدولية عبر الإنترنت- بالقاهرة وذلك لتنشيط السياحة المصرية تحت عنوان «تعزيز الشراكة مع قطاعات السوق المصري» وبالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي بمشاركة مسئولي وخبراء السياحة في مصر والعالم.


وأكد هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة على أهمية الحجوزات عبر الإنترنت سواء كانت فنادق أو طيران ومدى مساهمتها في تنشيط السياحة، مشيرا إلى أن هناك نموا بالسياحة الوافدة لمصر من الأسواق التقليدية مثل الألمانية والإيطالية، أو الجديدة مثل الأوكرانية والتشيكية والبولندية والهندية والصينية.


وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنَّ الحركة السياحية الوافدة إلى مصر فى حالة تحسن، كما أنَّ جميع الجنسيات مرحب بها على أرض مصر و«نشكركم على ثقتكم فى إقامة مؤتمركم بالقاهرة».


وأشار الدميري إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة الدولة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال خطط تحرك فى اتجاهات عديدة لخلق طلب من أسواق سياحية واعدة فضلًا عن الأسواق التقليدية، مضيفا أننا نتعاون مع العديد من الشركات العالمية للترويج للمنتج المصري في العديد من دول العالم ومن ضمن هذه الشركات "إكسبيديا".


فيما أكدت "باولا ديه كايجر"، كبيرة مديري إدارة سوق الشرق الأوسط والمحيط الهندي وإفريقيا واليونان وتركيا في Expedia على أهمية الحجوزات عبر الإنترنت، وأن "إكسبيديا" في تطور مستمر وهناك أدوات متعددة يتم استخدامها حاليا للحجوزات كالطيران والفنادق معا على بعض صفحات الخاصة بأحد الفنادق عبر إكسبيديا، موضحة أن الحجوزات الإلكترونية زادت على السوق المصرية بنسبة 41% فى 2017 مقارنة بعام 2016.


وأشارت إلى أنَّ أكثر الدول التي تحجز على السوق المصرية هي الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، مبينة أن هناك سببين لتحسن السياحة في مصر الأول منها الانتشار لإكسبيديا في جميع أنحاء العالم والترويج من خلالها للسوق المصري، والسبب الثاني هو أن السياحة تتعافى في مصر والاستقرار بدأ يعود تدريجيا مؤكدة أن صعود منتخب مصر لكأس العالم يساهم على الترويج للمقصد السياحي المصري وتعريف العالم بمصر.


وأضافت أننا فتحنا مكتب في القاهرة وأن فريق العمل في إكسبيديا يتزايد بشكل مستمر ونحن نقوم بفتح مكاتب جديدة في مختلف دول العالم، مؤكدة أننا نتابع المنطقة باستمرار مع المسئولين ونعمل دائما تحسينات علي مواقعنا. 


وقال ماجد مينا حبشي، مدير مكتب شركة «إكسبيديا» فى مصر وفلسطين، أنَّ الهدف الرئيسي من انعقاد المؤتمر هو تنشيط حركة السياحة القادمة لمصر عن طريق حجز الفنادق والطيران عبر الإنترنت بعد ملاحظة الزيادة فى الطلب على مصر من الأسواق الدولية مقارنة بالعام الماضي وحتى بالنسبة للعام الذي يسبقه 2015، وهذه مؤشرات جيدة جدًا.


وأضاف أن المؤتمر تناول عددا من الموضوعات، أهمها آخر المستجدات في الحجوزات السياحية أونلاين وأحدث الإحصائيات في هذا المجال، وتجارب بعض الحملات الدعائية التي قامت بها اكسبيديا مشيرا إلى أن شركة إكسبيديا من أهم الشركات التى يتم من خلالها الحجز على الإنترنت فى حركة السياحة الدولية وجذب عدد السائحين فى العالم، خاصة أنها تحظى بثقة عالية للعملاء لما لها من ضمانات كبيرة للسياح خاصة السياحة الدولية.


يذكر أن شركة "إكسبيديا" (Expedia) العالمية أسسها بيل جيتس في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت ضمن مجموعة "مايكروسوفت" العالمية ثم انفصلت عنها وهي وكالة سفر و سياحة على الإنترنت تقدم خدماتها في 75 دولة في العالم تتضمن خدماتها حجز تذاكر على متن مختلف شركات الخطوط الجوية وحجوزات الفنادق و وايجار السيارات و تنظيم الرحلات البرية و البحرية ، وحصل موقع إكسبيديا في 2006 على جائزة ويبي لأفضل موقع سياحة و أسفار عبر الإنترنت و جائزة سيتفي لأفضل شركة مبتكرة من جمعية رجال الأعمال الأمريكيين ولديها 200 صفحة إنترنت يقبل عليها نحو 600 مليون زائر في سبتمبر الماضي.