رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مصرللطيران» و«إيركاب» توقعان اتفاقية للحصول على 21 طائرة جديدة

وزير الطيران وصفوت
وزير الطيران وصفوت مسلم على هامش تعاونهم مع شركة إيركاب

 
أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم، الناقل الوطني للجمهورية مصر العربية، تعاونها الأول مع شركة "إيركاب" الأمريكية، والذي بموجبه تم توقيع صفقة جديدة طويلة الأمد لشراء 6 طائرات من طراز البوينج دريملاينر 787-9 تعمل بمحركات رولز رويس، هذا بالإضافة إلى 15 طائرة من طراز الإيرباص  A320Neo والتي تعمل بمحركات CMF LEAP.

جاء هذا الإعلان، خلال حفل التوقيع الذي أقيم اليوم بمعرض دبي الدولي للطيران Dubai Air Show 2017، بحضور  شريف فتحى وزير الطيران المدني المصري وصفوت مسلم - رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وإحسان منير نائب مدير المبيعات الدولية والتسويق بشركة بوينج للطائرات التجارية، وفؤاد عطار رئيس مبيعات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة إيرباص، حيث قام كل من الطيار شريف عزت - رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وأنجوس كيلي الرئيس التنفيذي لشركة إيركاب، وفيليب اسكرادجز الرئيس التجاري لإيركاب بتوقيع الاتفاقية.

وتعد هذه الصفقة من الطائرات ضمن طلبيات الشراء المؤكدة والمبرمة من جانب شركة إيركاب الأمريكية مع شركتي إيرباص وبوينج، حيث من المقرر تسليمها خلال عامي 2019 و2020.

وفي السياق ذاته، أعرب صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن سعادته بهذا التعاون الجديد مع شركة AerCap الأمريكية، قائلاً: "نحن سعداء بالتعاون الجديد الذي يجمع بيننا وبين شركة آيركاب والتي تعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال تأجير الطائرات لتكون أحد المساهمين في خطة تحديث أسطول مصر للطيران".

وأضاف: "اليوم يشهد بداية تعاون جديد من نوعه مع أحد أهم الشركات الداعمة للخطة المستقبلية التي تتبناها مصر للطيران، حاليًا، من أجل تحديث الأسطول والذي سيمكنها فيما بعد بالإيفاء بجميع التزاماتها وواجباتها إزاء عملائها من خلال تقديم أفضل وأرقى الخدمات على متن أسطولها الحديث المزود بأحدث وسائل التكنولوجية حتى يحصل العملاء على تجربة سفر ممتعة متوفر بها جميع وسائل الراحة والرفاهية".

وفي هذا السياق صرح أنجوس كيلي - الرئيسي التنفيذي لشركة AerCap قائلًا: "يسعدنا اختيار مصر للطيران لنا لنشارك في استراتيجية تحديث الأسطول و دعمه بطرازات عرضية ومتوسطة الحجم حيث تعد شركة مصر للطيران من أعرق شركات الطيران في العالم والتي بدأت نشاطها منذ أكثر من 85 عاماً، لذا فابرام مثل هذا الاتفاق يعد من الصفقات الهامة للشركة من أجل تنفيذ خطة التطوير المستقبلية التي تنتهجها حاليًا".

وأضاف: "مما لا يدعو مجالاً للشك أن الطرازات الحديثة من شركة أيرباص وكذلك الجيل الجديد من شركة بوينج سيساهموا بشكل مباشر في تحسين أداء أسطول الشركة على مدار الأعوام القادمة. لذا أود أن أتوجه بالشكر لشركائنا في مصر للطيران ممن وثقوا فينا ونتطلع للعمل مع فريق العمل بالشركة خلال مراحل استلام الطائرات".

نبذة عن مصرللطيران
مصر للطيران هى الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية ومقرها القاهرة ، صدر المرسوم الملكي بإنشائها فى السابع من شهر مايو عام1932 لتصبح شركة الطيران الاولى علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا والسابعة على مستوى العالم التى تنضم الى منظمة الأياتا وقد مرت الشركة بالعديد من مراحل التطور والنمو علي مدي أكثر من 85 عاماً هي عمر الشركة.

وتسير مصر للطيران جميع رحلاتها من مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي والذى يمكن للعملاء الإستمتاع فيه بأرقى مستويات الخدمة المقدمة بداخل استراحات تحالف ستار التى تمتلكها وتديرها مصرللطيران .

وتمتد شبكة خطوط مصرللطيران الى أكثر من 70 نقطة فيما يقرب من 60 دولة حول العالم لتغطية رغبات جميع العملاء ومنذ إنضمامها لتحالف ستار العالمي في يوليو 2008 وأصبحت العضو رقم 21 في التحالف والذي يضم حاليا 27 شركة طيران من أكبر الشركات حول العالم أصبح بإمكان عملاء مصرللطيران الإستفادة من شبكة تحالف ستار العملاقة التي تصل إلى 1321 مطار في 193 دولة حول العالم. يمكن الاطلاع على المزيد من الأخبار والمعلومات على موقع egyptair.com أو من خلال متابعتنا على صفحاتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook وTwitter.

نبذة عن شركة إيركاب:
إيركاب شركة أمريكية وتعد من أحد الشركات العالمية الرائدة في مجال توريد الطائرات. وبحلول 30 سبتمبر 2017، وصل عدد الطائرات التي تمتلكها الشركة وتقوم بتشغيلها نحو 1،506. إيركاب تخدم حوالي 200 عميل في أكثر 80 مدينة فيما يتعلق بتقديم حلول طيران لشركات الطيران حول العالم. إيركاب مدرجة في بورصة نيويورك (إر) ومقرها الرئيسي في دبلن كما لديها مكاتب في أمستردام ولوس أنجلوس وشانون وفورت لودرديل وسنغافورة وشنغهاي وأبو ظبي وسياتل وتولوز.