رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كاميرات المراقبة تقود الأمن لاكتشاف «عصابة خطيرة» بعرب المعادي

سرقة بالاكراه ــ
سرقة بالاكراه ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة «لغز» سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح، والاستيلاء منهم على أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية بمنطقة عرب المعادي، وتبين أن عاطلين وراء ارتكاب الواقعة.

تلقى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من سائق بـ«شركة أوبر»، يفيد بقيام مجهولين «أدلى بأوصافهما التقريبية» بسرقته تحت تهديد السلاح الأبيض واستوليا منه على مبلغ مالي قدره 1000 جنيه وهاتفي محمول «عنوة» حال انتظاره أحد المواطنين بميدان فونتانا بشارع النادي في منطقة عرب المعادي، وفرا هاربين.

وبتقنين الإجراءات وتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة البلاغ ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة محل الواقعة، وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «عاطلين»، تم تحديد أماكن تواجدهما وبأعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تم ضبطهما بحوزتهما سلاح أبيض عبارة عن سكين مستخدم في الواقعة وتم ضبط المبلغ المالي والهاتفين المستولى عليهما من المجني عليه، وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معهما أمام رئيس المباحث، اعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة باستخدام السلاح المضبوط وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.